فيجو و عمرو حاحا .. راب شعبى بالراحة


قالها فيجو لعمرو حاحا : تهفلط تاكل برشام و بتشتم ع السلام .. مش تمام .. مش تمام .... هكذا إندلعت أول حرب فى مجتمع الراب الشعبى المصرى
 أتابع منذ فترة طويلة تطور ملحمة دى جى الإفراح الشعبية .. فمنذ الطلعة الأولى لفكرة "فارس الإسطوانات" داخل مصر و إنتقالها من حيز الديسكوهات و النوادى الليلية الفاخرة و حفلات أولاد الذوات من عشاق موسيقا "التيكنو"  لتصبح الحل الأسهل والأمثل للأفراح الشعبية قليلة التكاليف و التى أدت الى ظهور مصطلح "فرح دى جى " جنبا إلى جنب مع " فرح حظ "... الاخير مازال يتمتع برونقه الساحر و أيقوناته المميزة .. فرقة موسيقية إرتجالية - مطرب شعبى - راقصة - كيييف - إلخ
إلا ان طموح الشباب ورخص التكاليف سلمت "فرح الدى جى" الراية لتسيطر التجمعات الشبابية فى المناطق الشعبية على ذلك الرزق السهل الجديد .. دعك من كل هذه التنظيرات كل ماعليك إنك تجمع حق "العدة" و بعدها هاتلاقى الشغل  فى أفراح المنطقة بداية من الأهل و الأقارب و مرورا بالجيران و الأصدقاء
ومع كثرة عدد الشباب اللى معاهم "عدة" إضطرتهم الظروف التنافسية الى خلق مساحات جديدة (علشان يكون عليهم الطلب )... فظهرت الفرق الراقصة المكونة من عدد من الشباب يؤدون حركات إستعراضية تم التدريب عليها على أغانى معينة ثم إنتشرت الرقصات لتصبح لكل منطقة رقصتها و حركاتها المميزة على إيقاع اغانى المرحلة مما يعيدنا مرة اخرى الى حالة حفلات التيكنو الشعبية  و تضع أصحاب الدىجيهات مرة أخرى فى حيرة و معضلة التميز عن الأخر
وهنا يظهر ذلك الكوكتيل العجيب .. مزيج من مسرح موسيقى التيكنو بكل أضوائه و دخانه و مؤثراته .. و"لايف درامز "وشاويش المسرح أو المطيباتى أو صاحب الكريستالة الذى سرعان ما حاز على القسط الأكبر من النجومية .. و ينتقل من مهمة شاويشية المسرح إلى "رصيص الكلام" على إيقاع ثابت تماما على طريقة الراب بكلمات شعبية و مسااااا وتحية على شباب المنطقة ممتزجة بالحديث عن الرجولية و شرف و تفوق كل منطقة و تفوق الديجيهات أنفسهم فى ذلك النوع من المزيكا
فيجو .. عمرو حاحا .. وزة .. بنزينة .. كلها أسماء من الصعب عليك عدم معرفتها هذه الأيام بعد ان غزت توزيعاتهم وكلامهم محافظات مصر عن طريق الإنترنت ( المنتديات - و الشبكات الإجتماعية ) الذى نقلهم من مرحلة موسيقى الأفراح و التوكتوك و البلوتوث .. اللى العالمية المحلية
الغريب انهم لايطلقون على ذلك النوع من الموسيقا إسم ما .. بل هناك عدة مصطلحات فى وقت واحد .. المهرجان .. الفرحة .. المونديال .. الرص .. مزيكا الديجيهات .. كلها أسماء تدور حول المسمى الأقرب " الراب الشعبى المصرى" أضف الى ذلك استعمالهم لنفس كلمات و مصطلحات الراب مثل البييت و اللوب و الهوك ... وهكذا
 و الملاحظ للأمر يجده أقرب مايكون الى تاريخ تطور الراب فى العالم كله ، من مرحلة رص الكلام وإرتجاله ثم مرحلة صناعة المزيكا و الايقاعات .. الى مرحلة الإفتخار بتلك الصناعة و الكلام عن الذات و التفوق على من هم فى نفس المجال الى صراعات مناطق السيطرة والنفوذ الى مرحلة الخلاف و الصراع و العداوات الشخصية الذى عادة مايبدأ بأول سلاح يتفوق فيه الجميع فى هذا المجال .. الأغانى و المزيكا
 

فمنذ عدة ايام إندلعت الحرب بين قطبى الديجيهات .. فيجو و أشباح السلام .. و عمرو حاحا برنس عين شمس وصاحب الرائعة الخالدة "مهرجان عين شمس " و المعروفة بإسم " أنا عيشتى حرام فى حرام "  .. المعروف للجميع ان عمرو حاحا واحد من تلاميذ فيجو النجباء ومن الواضح ان ذلك التلميذ لم يرضى بتحجيم أستاذه له على الدوام خاصة مع زيادة شهرته و شهرة تجلياته الموسيقية التى يخرج بها على جماهيره من وقت لأخر ، الأمر الذى دفع فيجو لإطلاق أحدث أغانيه عبر الإنترنت تحت أسم "شى حاحا" يهاجم فيها تلميذه و يذكره بمكانه الإصلى و يحذره من إستمرار" غلطاته فى حق  السلام" ليتطور الأمر الى الغلط فى خطيبة عمرو حاحا نفسه

المعركة نفسها مثيرة .. الجميع ينتظر رد عمرو حاجا على من إدعى أستاذيته .. و عمرو حاحا ملتزم الصمت ، الأمر الذى فتح الباب لعشاق النجمين لعمل اغانى لدعم نجمهم المفضل ضد الأخر ، الى ان هناك بعض العقلاء الذين يدعون الى الصلح بين الطرفين الذى حمل إسم ... إصحى يا عمنا مهرجان صلح عمرو حاحا و فيجو توزيع العجوز ماتادور السويس 
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

ريما فقيه .. على طريقة أبو تريكة


هل تتذكرون ريما فقيه ؟ أول مسلمة أمريكية ( من أصول لبنانية ) تعتلى عرش الجمال فى أمريكا ، والتى صرحت بعد فوزها بلقب ملكة جمال أمريكا إنها تعتز بإصولها و متمسكة بدينها الإسلامى الذى دائما ما يرشدها إلى الطريق القويم وقالت انا مسلمة ولكن عائلى غير متدينة و أضافت "أنا فتاة أمريكية.. ولأكون واضحة مع الجميع، عائلتي تأتي من خلفيات متعددة وديانات متعددة أيضا."، كان هذا قبل شهور من فضيحة كادت أن تحرمها من اللقب بعد ظهور فيديو يوضح إشتراكها فى مسابقة تعري سنة 2007 تقيمها راقصات تعر بالتعاون مع راديو ديترويت و التى فازت بها ريما بدون التعرى لأخر قطعة
و من الواضح إن ذلك التهليل دفع ريما فقيه الى التمادى و الإدلاء بدلوها فى عدة قضايا تتعلق بالإسلام داخل أمريكا أبرزها قضية بناء مسجد قرب موقع الهجمات الإرهابية بنيويورك و التى صرحت فى مقابلة تلفزيونية  إنها توافق الرئيس الأمريكي باراك أوباما في رأيه بأن بناء المساجد حق دستوري للمسلمين الذي لهم حرية التعبير
صراحة فى ذلك الوقت لم يعجبنى ذلك التمسح المفرط بالإسلام فى كل تصريحات ريما خاصة بعد فضيحة مسابقة التعرى ، و تصريحاتها  التى دائما ما تحشر فيها جملة .. أنا أول مسلمة تتربع عرش الجمال فى أمريكا أو أصولى الإسلامية و العربية ، الأمر كله عبثى و أشبه بتمسح البعض فى جذور أوباما الإسلامية مثلا ، كذلك التهليل لريما فقيه و إعتبار حصولها على تاج الجمال الأمريكى ما هو إلا نصرة جديدة للإسلام فى أرض الفرنجة الكفرة وأنه مؤشر قوى لإتساع القاعدة الإسلامية فى العالم
الأمر بالنسبة لى لا يتعدى كونه فتاة أمريكية أخرى تحرز لقب الجمال فتقرر البحث عن موضوع وقضية تشغلها و تحارب من أجلها كملكة جمال حقيقية لتزيد من فرصها فى الحصول على التتويج العالمى على عرش جميلات العالم
مما دفعها الى التصريح قبل عدة أيام المسابقة من المسابقة العالمية  إنها ستخوض المنافسات و هى صائمة تمسكا منها بتقاليد دينها الحنيف وإن الصيام جزء من دينها الذى تتمسك به و تريد الظهور اما الجميع بمظهر محترم
و السؤال هنا لماذا الإسلام ؟ و هل يحتاج الإسلام الى ملكات الجمال للدفاع عنه ؟ و متى ستنتهى قصة تمسح المشاهير بخلفياتهم الدينية و تدينهم ؟ أو يمكننا هنا تعديل تلك القائمة من الأسئلة لنختصرها فى سؤال واحد .. هل يحتاج المشاهير الى الظهور بمظهر البطل الفائز بالحسنيين الدنيا و الأخرة ؟
لا أعتقد ان ذلك المسلسل التافه سينتهى يوما .. فما أسهل اللعب بمشاعر البسطاء و من يحتاجون إلى نصرة حتى و إن جائت من راقصة تعرى تتوج ملكة جمال لأمريكا و تخوض المنافسات العالمية صائمة .. جتكوا وكسة
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

Facebook deleting my art works.. فيس بوك يحذف بعض أعمالى الفنية


FaceBook just sent me 3 Emails with title " Facebook warning,,, after deleting 3 photos from my art work.
Here is a link for this Images ,,

 فى مفاجأة غير متوقعة بالنسبة لى .. قامت إدارة موقع فيس بوك بحذف عدد من الإسكتشات الخاصة بى بحجة إنها إسكتشات بها عرى  و تعتبر سيئة الأثر على مستخدمى الموقع و خاصة الأطفال ، يمكنك مشاهدة الإسكتشات من هنا و الحكم عليها بنفسك
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

جلسة تصوير .. بامية صعيدى





بعض من صور جلسة تصوير عمل بامية صعيدى
Photos by : Joscelyn Jurich
طبق البامية الصعيدى يصلح جدا فى أوقات الفلس .. فالطبخة كاملة لا تتعدى تكلفتها الخمسة جنيهات ، وهى جيدة جدا للعزاب ومحبى الأكلات الساخنة سريعة التحضير فلا يتعدى وقت تحضيرها الربع ساعة ، كما إنها تعتبر طبق مميز للنباتيين
طريقة التحضير
تقمع البامية التقميع العادى و تفضل البامية الصغيرة الحجم و فى حالة عدم توفرها تشق الكبيرة شقا طوليا من القاعدة
تقشر كمية كبيرة من الثوم و تحمر فى الزيت - مع ملاحظة الحفاظ على اللون الأبيض للثوم و عدم تحميره للنهاية
تعصر حبة أو حبتين طماطم " يدويا " لأضافة لون و طعم و رائحة مميزة للبامية
تضاف البامية ثم مرقة دجاج - من الممكن إضافة لحمة مسلوقة نص سلق - ثم تقلب المحتويات بعد اضافة الملح و الفلفل الأسود حتى تصبح البامية نص سواء
تضاف المياة بكمية مناسبة ..  نهدى النار .. و نتركها حتى مرحلة التسبيك و النضج 
  للحصول على طعم مميز يمكنك إضافة الليمون الى طبق التقديم و قطع من الفلفل الأخضر 
 يصلح حساء المكرونة المسلوقة كطبق جانبى  ... و بالهناء و الشفاء

Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

مواقع الزمالك و التحريض ضد لاعبى الاهلى إفريقيا


كنت قد أشرت منذ عدة أيام من خلال تويتر و فيس بوك ، الى إفتقار المواقع الزملكاوية (المتخصصة فى نقل أخبار و متابعات لنادى الزمالك) الى المهنية الصحفية ، و تحولها إلى إتحاد كارهى النادى الأهلى .. متابعين لأخباره وواقفين له على الواحدة كما يقولون
أحداث متوترة فى لقاء شبيبة القبائل و الأهلى بالجزائر
 المواقع بشكل عام تفتقر إلى المهنية الصحفية بالرغم من إحتوائها الدائم على حصريات الاخبار نتيجة لإرتباطها بمجالس الإدارات أو لسرعة النشر قبل الصحف حتى اليومية منها ، أخطاء إملائية بالجملة عناوين أخبار مستفزة و كلها شتائم وألقاب غير لائقة للشخصيات الرياضية .. أو تحريض صريح للجماهير و بث روح الكراهية و العداء لشخصيات وجماهير معينة فى وقت ما

بعد إنتهاء أحداث مباراة الاهلى و شبيبة القبائل فى دورى رابطة الأبطال بفوز الشبيبه و ماتبعه من أحداث ، لايستطيع أحدنا الجزم بتفاصيلها خاصة مع النقل و الإخراج التلفزيونى السييء ـ بدأت مواقع الزمالك فى سابقة هى الأولى من نوعها فى التحريض ضد لاعبى الأهلى متهمة إياهم بتشويه صورة مصر و التعدى على الحكام بمما يستوجب إيقافهم محليا ودوليا كما ذكر موقع زمالك تى فى
في تصرف بذئ يسيئ لكرة القدم المصرية قام لاعبي الاهلي بالاعتداء على مساعد حكم المباراة الذي قام بإلاغاء هدف للاهلي بداعي التسلل و رغم ان راية حامل الراية صحيحة مائة في المائة الا ان لاعبي الاهلي اندفعوا اليه و تم الاعتداء عليه و السؤال الان هل سيتم ايقاف اللاعبين لمدة عام محليا و دوليا كما حدث مع احمد كمال لاعب الحرس الذي اوقفه الكاف عام كامل لموقف مشابه ام ان الكاف بموظفيه الذين زرعهم مصطفي فهمي في كل لجانه سيلجأ للطرمخة علي الواقعة لنشاهد حكام الكاف يضربون بالحذاء في الملاعب اقتداءا بلاعبي الاهلي ؟؟
أو كما ذكر موقع زمالك فانز ملخصا للأحداث يبدو مفبركا و غير مقبولا من الناحية النظرية إستنادا لمقطع الفيديو الذى نشروه 
في مشهد أساء لمصر كثيراً.. ونبدي استياءنا منه، قام لاعبو الأهلي بالاعتداء على أمن مباراة الأهلي وشبيبة القبائل الجزائري في ستاد 1 نوفمبر.  وحاول الأمن الدفاع عن الحكم المساعد بعدما هاج عليه لاعبو الأهلي عقب عدم احتسابه هدف محمد شوقي والإشارة إلى تسلل صحيح على الأهلي، ولكن حدث بعض الدفع من قبل لاعبي الأهلي للأمن.  وتم التعامل بقوة من جانب الأمن والذي كال اللكمات للاعبي الأهلي وقام الأهلاوية بالرد بكل عنف أيضاً.. في منظر سئ أساء لنا جميعاً كعرب.
 أيها السادة المحترمين أصحاب تلك المواقع المستقلة ( إن صح التعبير ) و التى أصبح لها جماهيرية بفضل أسم نادى كبير من المفترض أنكم تحترمونه ، أنتم إنعكاس لصورة هذا النادى و صورة جماهيره التى لا يصح أن تكون بتلك القذارة . إرحمونا أثابكم الله
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

تويتر .. الطائر الأبله الذى ضحك على التدوين فى مصر


هل تصدقين أن ذلك الطائر الأبله .. خطف الجميع من التدوين ؟ قلتها لصديقتى الصحفية الأمريكية و إنفجرت ضاحكا ، و كأنها إلتقطت مربط الفرس لتقذفنى بقنبلة فى تسرع .. و هل هناك شيئا يتعلق بما يقدمه المدونيين من محتوى و بين هروبهم إلى تويتر ؟
سكت للحظات .. بعدها جاوبت : غبى و ضيق الأفق كل من يعتقد إن تويتر هو التطور الطبيعى للتدوين ، و من يعتقدون ذلك هم أكثر الناس واقعية فيما يتعلق بالحالة العامة للتدوين فى مصر. غريبة متناقضة و لكن سأشرحها بالتفصيل
تخيل معى ذلك البورعى فى مسرحية شاهد ماشافش حاجة .. ايه؟ سايبين الشقة كلها وقاعدين فى أوضة ؟ شقة كاملة بمنافعها و عدد لا بأس به من عفشات المياة .. عدد غير محدود من الكلمات و الحروف حرية الدخول على المعلومات .. صور .. تعليقات .. إلخ من كل تلك المتع التدوينية الغير محدودة .. ثم الهروب الكبير الى 140 حرف فى مجتمع أشبه بالكهف الذى يتحدث فيه الأفراد أحاديث أقرب إلى الشخصية ، و التى نستطيع ان نلخصها فى كونها تشبه كثيرا قهاوى وسط البلد التى يجتمع عليها المثقفون يتبادلون فيها ذلك الحديث النخبوى المنمق حول كل شىء و أى شىء مشترك بينهم
ما علينا مما سبق .. دعنا الأن ننظر للتويتر على انه التطور الطبيعى للتدوين - وهناك كتاب صدر مؤخرا يحمل عنوان شبيها لذلك و يؤيد تلك الفكرة - لكم هذا و أنا معكم ان تويتر هو المرحلة الأكثر تطورا للتدوين .. و لكنه التطور للتدوين بعد ما كان فيه و خلص
إنها حالة من التشطيب و فراغ الأفكار ، فما الذى يدفع الجميع لهجر التدوين إلا إن كانت أفكاره قد أصابها الفقر و تم تلخيصها فى 140 حرف فقط لاغير . . أدت إلى خسارة ذلك الوقت و المجهود و حرق الأفكار داخل بوتقة الحروف المحدودة على حساب محتوى المدونات الذى اصبح فقيرا مع مرور الوقت ، الأمر ليس محصورا على مجتمع التدوين المصرى ، فالعديد من الآراء العالمية نادت بنفس الفكرة ، و إن كانت مع الفارق فمصر بالفعل تحتاج إلى التدوين وتحتاج الى إستمرارية الحياة فى ذلك المجتمع
كوميك ستريب عبقرى يشرح فى بساطة مراحل التطور التافه من المدونات لتويتر
دعونا الأن ننظر للموضوع من وجهة نظر أخرى .. فالجميع يتمحك و يتمسك بالتجربة الإيرانية على تويتر أثناء الإنتخابات ، و أنا معهم أيضا ...  تويتر أداة للأنتشار السريع للأخبار و البيانات القصيرة و الروابط  إلخ فى شبكة كبيرة ينتظر فيها الجميع التحديثات أولا بأول ...و لكن هل فكرنا أولا بضرورة نشر تويتر حتى تتسع تلك الشبكة ؟ و قبل كل ذلك هل فكرنا بالأساس فى الشريحة المستهدفة من وراء كل ذلك - فرضياتى لمن يستخدمون التقنية لنشر ثقافة حقوق الأنسان و الداعمين للتغيير عبر الأنترنت - فى نظرة واقعية لتويترداخل مصر فإن أكثر مستخدميه المصريين هم بالأساس مدونيين قرروا نقل عزالهم و الإستقرار فى احضان الطائر الأزرق ليكون الأداة الجديدة لنشر تلك الأفكار الداعمة للديمثراطية و الراغبة فى التغيير و المدافعة عن حقوق الإنسان تماما كأيام التدوين الخوالى
ولكن هل إستطاعوا تحريك حملة لائقة بخالد سعيد (كمثال) عبر تويتر و جعله موضوع شائع يسهل الترويج له بعد تلك النقطة الفارقة فى تاريخ تويتر؟؟؟
وهنا تظهر القوة الحقيقية لذلك المجتمع الذى تصور إنه قوى .. فتويتر أقرب الى وحش عملاق لا يعترف إلا بالتكتلات العملاقة ايضا عن طريق تصنيفات متعددة تمكنك من إحراز ذلك الأنتشار الذى تسعى إليه .. عن طريق اللغة و البلد كمثال فأعداد المتحدثين العربية و المستخدمين من داخل مصر و الوطن العربى .. أعداد ساذجة بالمقارنة بإحدى ولايات أمريكا مثلا .. مما يقودنا مرة أخرى لحالة القهوة التى ذكرتها سابقا
و السؤال هنا .. لماذا يأخذ المستخدمون تويتر على محمل الجد ؟ بالطبع يجب أن تأخذه على محمل الجد فالثقة فى التكنولوجيا و الإستمرار فى إستخدامها و تعاطيها بشكل جيد أول الطرق لإنتشارها و الترويج لها تماما مثلما حدث مع المدونات داخل مصر .. و لنا هنا وقفة فى إختلاف ذلك الإنتشار إن كان مقدرا لتويتر الإنتشار مثل المدونات
يمكن تلخيص قوة مجتمع تويتر داخل مصر فى مثال بسيط .. بالرغم من الترويج لتويتر من خلال موقع يالا كورة الموقع الرياضى الاكبر فى الشرق الأوسط و إصرارهم على إرفاق رابط حسابهم على تويتر فى كل خبر رياضى بالموقع فإن عدد المتابعين لهم على تويتر لا يتجاوز ال 600 متابع .. و تلك هى النقطة التى يمكن على اساسها تقييم ذلك المجتمع .. فمن المفروغ منه ان مجتمع المتابعين للرياضة و كرة القدم بشكل خاص هو المجتمع الأكبر على الأنترنت وفى المجتمع المصرى بوجه عام .. إذن إنهم لا يكترثون لتويتر .. بعكس المدونات التى هى أقرب لموقع له متابعينه و جماهيره الخاصة التى كانت تتسع قاعدتها يوما بعد يوم نتيجة لما يقدمونه من محتوى و نتيجة طبيعية لذلك الزخم الإعلامى حول المدونات

الملخص : إن كنت تأمل فى التغيير عبر الأداة الإعلامية الوحيدة المسموح للجميع بالتحرك داخلها فقط - الإنترنت - فلا تحمل تويتر ما لاطاقة له به ، هو فقط أداة ثانوية أقرب الى كونها نخبوية .. لن ترتقى أبدا لقوة المدونات و من الظلم عقد تلك المقارنة خاصة داخل مصر ـ و من السذاجة ان يحاصرنا النظام الديكتاتورى لمبارك داخل الأنترنت ثم المدونات .. ثم نحاصر أنفسنا إختياريا داخل التويتر

Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

حكمة هذه الأيام : أهلك لاتوهلك


صاحبة السوبر ماركت بتقولى : أنا نفسى إبنى يبقى زيك .. أنت أهلك عملوا معاك ايه ؟ 
قلتلها : ابدا لما وصلت 16 سنة قالولى مش هاينفع تعيش معانا تانى
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

قراء الدستور يطلقون حملة : الدستور قيمة وطنية لا لتصفيتها



دشن عدد من قراء جريدة الدستور حملة على الفيس بوك أطلقوا عليها " الدستور قيمة وطنية لا لتصفيتها" وذلك بعد تناقل أنباء عن بيع الجرنال لأحدى قيادات حزب الوفد خلال الساعات القليلة القادمة
و ذكرت صفحة الحملة فى أولى تحديثاتها
خطوات تحدث بدأت بحبس رؤساء التحرير و الصحفيين و تقديم بلاغات كيدية ضدهم و محاولة إختراق الصحف المستقلة .... الى الضغط على اصحابها لاستبعاد كتاب مثل ما حدث الاسبوع الماضى بانسحاب الدكتور علاء الاسوانى من الكتابة فى جريدة الشروق و الان محاولة السيطرة على اهم منابر المعارضة عن طريق شرائها و تأميمها بطريقة غير مباشرة
حاولوا من خلالها الربط بين عدة إنتهاكات صحفية و إنسحاب بعض الكتاب من جرائد بعينها وبين محاولات جهات ما للسيطرة على الصحف المعارضة بطرق غير مباشرة والتى وصفوها بالتأميم
وكان القائمون على الحملة - الغير معلومة هويتهم حتى الان - قد قدموا الحملة بعزاء شديد الحرارة على أثر فقدان واحدة من اهم منابر المعارضة المصرية 
 آن لنا ان نحتسب عند الله احد اهم منابر الرأي للمعارضة الحرة و محرك اساسي للتغيير في مصر ..بعد ساعات تنتقل ملكية الدستور الي السيد البدوي.. الذي افصح ايضا عن خططه في احتواء شباب المعارضه و رموزها الفترة المقبلة بل و كل ما هو خارج الحزب الوطني.. لن ننسي فضل الدستور و اسرة تحريره و مالكها عصام فهمي و رئيس تحريرها ابراهيم عيسي ما حيينا
وكانت هناك تقارير فسرت عدم حضور الاستاذ إبراهيم عيسى رئيس تحرير الدستور لبرنامج مانشت على قناة أون تى فى و التى كان مقدرا لتلك الحلقة أن يعلن فيها رئيس تحرير الدستور مفاجأة مدوية إلا انه اعتذر بدون إبداء أسباب ، الأمر الذى جعل الجميع يعتقد ويجزم انه تحرك مدروس فى طريق بيع الجريدة لأحدى القيادات الوفدية المعروفة  
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

مبارك .. الثور


مقدمة لعموم شعب مصر 
إن أسهل طريقة نتعرف بها إلى أحد مواليد برج الثور الإصغاء إلى حديثه . فإذا بدا مقتضبا مقتصرا على كلمتين نعم ولا فهو ثور لا محالة .. تعرفه من نظراته القوية وحركته البطيئة وبنية جسمانه المتينه له رقبه عريضة تحوى عضلات قوية
تشير الدلائل جميعا إلى أن هذا الإنسان خلق للحياة العائلية و الاستقرار . من أهدافه الرئيسية امتلاك بيت يضمن له الراحة و الرفاهية . لا يطيق التغيير ... رجل برج الثور حريص رزين قليل الحركة بطيء التفكير
قد تظنه في البداية انه ساذج , ولكنه سيفاجئك عندما يقول رأيه ويحدد تطلعاته ..يثيرك في برودته وهدوئه وردات فعله البطيئة جدا , قد يحدث إن ينفعل لأمر ما بعد عدة أيام من حدوثه

الملخص : فالثور هادىء فى حديثه ، بطىء فى حركته يصلح لأن يكون مزارعا ممتازا أو أقطاعيا أو مديرا لبنك أو حاكما
 
البيزنس
من الناحية الاقتصادية يبدو إنسان برج الثور و المال كتوأمين سياميين يستحيل فصلهما . ولا يعني ذلك أن جميع مواليد هذا البرج هم من أصحاب الأملاك الشاسعة و الثروات الطائلة . لكن قلما يوجد بينهم فقير معوز . يبني هذا الإنسان عموما حياته الاقتصادية بحذر و بطء معتمدا قبل كل شيء على الأساس المتين و الحسابات الدقيقة . و متى تسنى له جمع ما يلزم من مال و ممتلكات أعطى نفسه إجازة طويلة تاركا للآخرين هموم السعي و الركض ( و الله كتر خيره ). إن المال في اعتقاده مواز للسلطة و الجاه , و يستحق أن يحافظ عليه

عصر الكبارى
كل ما هو ضخم يثير مولود هذا البرج , فمثلا كلما زادت الأبنية ارتفاعا ازداد إعجابه بها (لذلك ينصحه المقربون بعدم زيارة الصعيد كثيرا) و إذا دخل حديقة حيوانات وقف مشدودا أمام الفيلة غير مبال بالقردة ذات الذكاء الواضح و الحركة المستمرة
 
 نصائح للسيدة الأولى
  لا نستطيع القول أن حياة المرأة مع هذا الإنسان سعادة مستمرة , و خصوصا إذا ظهر منها ما لا يقره . من الأشياء التي يبغضها فيها الصراخ و العنف و التحدي . و مع أنه يقدر الذكاء إلا أنه يفضل عليه المنطق و الرجاحة . من الخير لزوجة مولود برج الثور أن تتصرف بصورة لائقة في الأماكن العامة و إلا واجهها أحد احتمالين : إما أن يرد بعنف يصل إلى حد الصفع و اللكم أو يتظاهر بالإهـمال و الاحتقار و في كلا الموقفين ما يربك الزوجة و يخجلها دون ريب , ومن الأفضل لها أن تصون كرامتها في البداية
الزوجة الفطنة هي التي تدرك الفرق بين الظاهرتين . من ناحية أخرى إذا أرادت حقا إسعاده و إرضاءه عليها أن تخصه بمقعد وثير يؤمن له الراحة و الاسترخاء , و أن تحيطه بجو ساكن تتخلله الموسيقى الخفيفة , وأن تغطي جسمه في أوقات البرد بغطاء صوفي ناعم لأن من طبع هذا الإنسان حب الأشياء ذات الملمس الناعم
يحب الظهور ويحب الطعام المنزلى ويكره المعلبات والسندويتشات ولهذا يحب أن تجيدين فن الطهى أو فلتبحثى من الآن على كتاب يعلمك الطهى .. ستجدينه بالطبع فى مكتبة الأسرة
 
إلى قطبى المنظومة المصرية .. أولاده 
يقوم بدور الوالد على أفضل وجه . فهو يعتز بأبنائه الذين يحملون اسم العائلة , و يخصهم بالعطف و الدلال . وهو صبور طويل البال لا يسيئه مثلا أن يتعلم أولاده ببطء ما داموا مستمرين في التقدم . و من الصفات التي يسعى لتنميتها فيهم الاعتدال و الطموح و المحافظة على المال و الأملاك

إلى المتسلقين و المشتاقين
لا بد لبعض الأشخاص أن يعملوا في خدمة رجل برج الثور . و على هؤلاء – إذا أرادوا أن يضمنوا لأنفسهم النجاح و الاستمرار – أن يضعوا نصب أعينهم النصيحة التالية : " لا تستغلوا صبر الثور إلى النهاية
فهو يدرك أن كل مبتدئ معرض لارتكاب الهفوات أكثر من مرة - ولكم فى حبيب العادلى أسوة حسنة- . لذلك نراه يسكت و يتظاهر بعدم معرفة الأمور . لكنه في الوقت نفسه ينتظر من المخطئ أن يقـوم نفسه بنفسه و أن يعود في النهاية إلى الطريق السوي . و هو لا يتردد في منحه الفرصة تلو الفرصة و المناسبة بعد المناسبة . فإذا نجحت المحاولة سارت الأمور بين الرئيس و المرؤوس على أفضل ما يرام , و إذا لم تنجح وجد الموظف التعيس نفسه في الشارع . و عليه في هذه الحالة ألا يلوم  إلا نفسه 

 نقاط ذكية للمعارضة المصرية
شخص هادىء لن تستطيع أن تجعله يفقد هدوءه حتى لو أمسكت بدلو مملوء بالماء الساخن وسكبته فوق رأسه أو صرخت فى وجهه بأعلى صوتك لكنك لا تستطيع أن تحوله عن أمر عزم القيام به مهما كانت محاولاتك

هو أشبه بالسلحفاة الثقيلة الخطى التي تحدت أرنبا و كسبت الرهان بفضل مثابرتها و إصرارها

كيف تحافظ على عملك داخل المؤسسة الرئاسية
إذا يصبر رجل برج الثور على الخطأ و البطء و النسيان و هفوات أخرى كثيرة يعتقد أنها لا تؤثر كثيرا في سير الأعمال وفي نجاح المؤسسة التي يديرها . أما الأشياء التي تحمل طابع التهديد أو حتى العرقلة فإنه يرفضها رفضا تاما لا رجوع عنه ولو آمن بها الباقون . عناده في هذا المضمار لا يوصف
لا تنسى إذا أحببت أن تهدى صديقك الثور هدية أن تكون هدية كلاسيكية وعملية يمكن أن يستفيد منها ماديا كمزهرية أو تحفة من النحاس أو البرونز وثق أنه لن ينسى هديتك
  احسنوا هندامكم ولا تستعملوا الألوان الصارخة . ضعوا ربطة عنق زرقاء بين الحين و الآخر ولا تهملوا اللياقة

إبقوا قابلونى
يتمتع مواليد برج الثور بعافية شديدة تصمد أمام المرض , لكنهم إذا اعتلوا تماثلوا للشفاء ببطء , و سبب ذلك بعدهم عن التفاؤل و الحيوية ورفضهم الامتثال لأوامر الأطباء . يظلون أكثر عافية من غيرهم شرط أن يقوا السمنة المفرطة و الجراثيم و الأوبئة 
عناد برج الثور معروف و إن كان أصحابه يرفضون تسميته عنادا . إنه في اعتقادهم صبر و احتمال و حكمة و منطق . لهذا السبب يصعب عليهم تقبل النقد أو اللوم . إذا طلب منهم تبرير مواقفهم فشلوا في إعطاء أسباب وجيهة . إنهم هكذا و السلام

==========
هامش : جميع ماسبق نتاج بحث عادى بمحرك بحث جوجل .. النقاط باللون الاحمر تعليقات "جيمى هود " الباقى باللون الأسود متاح بجميع المواقع المهتمة بالأبراج باللغة العربية
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

أشباح مايكل جاكسون .. تروى قصته الحقيقية


فى الذكرى السنوية الأولى لوفاة الأسطورة مايكل جاكسون ، فكرت فى تقديم شىء جديد و مختلف ربما غائبا عن معظم محبيه وعشاقه ، و بالتأكيد غير معلوم لغير المتابعين لتاريخ وأعمال الأسطورة .. سأحلل و أعرض لفيلم قصير "جوستس" و الذى قدمة مايكل سنة 1997 و حظى بعرض خاص فى مهرجان "كان" وقتها
الفيلم إضافة لكونه مبهر فى تفاصيله وخدعه وموسيقاه وإستعراضاته ، إلى إن مايكل -الذى كتب قصته بمساعدة فريق عمل كامل من الكتاب و المساعدين- أراد توصيل رسالة قوية من خلال تلك القصة البسيطة .. ليسمح للأشباح برواية قصة حياته الحقيقية والأنسانية و التى تحمل العديد من التفاصيل شديدة التعقيد

تدور الأحداث حول "مايسترو" - ولاحظ هنا قوة إختيار أسم "المايسترو" لشخصية مايكل جاكسون - الذى يعيش فى قصر على تل عال يطل على مدينة "نورمال فالى" و الذى يقدم من حين إلى اخر بعض التسلية لأطفال المدينة ، و التى سرعان ماسيخبر عنها أحد الأطفال والدته ليصل الخبر الى "العمدة" - الذى يلعب دوره مايكل جاكسون أيضا والذى اختار ميكياجه أقرب الى المثقفين ورجال الاعلام منه إلى عمدة مدينة -يقرر العمدة أنه لا مكان لغريبى الأطوار داخل مدينتهم - سنلاحظ تكراره لكلمة غريب الاطوار طوال أحداث الفيلم - فيجمع مجموعة من العائلات و أطفالهم متوجهين الى قصر المايسترو بالمشاعل لطرده من المدينة  وفى الطريق و قبل بوابة القصر نلاحظ أنه لايوجد رقم لعنوان قصر المايسترو فقط نحت على قطعة صخرية كتب عليها .. ثمة مكان أخر
أمام بوابة القصر نجد برهة من القلق و الخوف و المراجعات و التفكير فى عدم الدخول .. يقطعها العمدة بجملة .. هذا الشخص غريب الاطوار و لا يوجد لغريبى الأطوار مكان فى مدينتنا
نجد هنا أن مايكل قدم فى أقل من الدقيقة فقط العديد من التلميحات القوية ليعرض بها مقدمة قصته مع الناس إن صح التعبير ، فمايكل فى الحقيقة يعتبر مايسترو وحيد قرر أن يعيش فى عزلة إختيارية فى تلك المرحلة من حياته ليقف على قمة مجده يشاهد الجميع يتصارعون و يحيكون المؤامرات من اجل سقوطه ، راضيا بمكانه الذى سماه "مكان آخر" بعيدا عن الناس و الاعلام و صانعى المزيكا الذى يعتبرونه غريب الأطوار و يجب طرده من الحياة التى سماها فى الفيلم الوادى العادى

وعندما يقررون الدخول الى عالم المايسترو نجد الأبواب تفتح من تلقاء نفسها لتصل بهم الى ساحة القصر الأقرب الى كونها ساحة للرقص ، يظهر الماسترو مرتديا قناعا مخيفا يرهب الجميع و لكن سرعان ما يظهر من خلفه بوجه طفولى و إبتسامة تطمئن الجميع ، هنا يقول أحد الاطفال لأمه "هذا هو" و يبتسم الأطفال له و يلوحوا بالسلام، و هنا يبدأ حوار رائع بين المايسترو و عمدة المدينة الذى يصفه بغريب الأطوار و المجنون الذى يجب ان يرحل عن المدينة التى وصفها بالمدينة العادية يسكن فيها إناس و أطفال عاديون غير محتاجين لشخص غريب الأطوار يحكى لهم حكايات الأشباح و الذى يسأله الماسترو " إذن فانت لا تؤمن بالاشباح ؟ " فيردد بعذ الاطفال وأبنائهم أنهم يؤمنون لتقول واحدة من الأمهات " ألا تخجل من نفسك و انت تترك ذلك الأثر على الأطفال و الشباب ؟ " ثم نرجع للحديث بين الماسترو و العمدة الذى يصف مايكل بانه الغريب الذى يرعب الاطفال بسكنه وحيدا  ليرد المايسترو انه ليس وحيدا و انه يفعل ذلك للترفيه عن الجميع موجها سؤاله للأطفال إن كانوا يستمتعون بما يفعله أم لا .. هنا يهدده العمدة بالايذاء فيعترض الجميع بدون التدخل فى الحديث فيعرض على العمدة لعبة .. من يخاف أولا يرحل و يبدأ فى عمل أوجه مرحة ساخرا من الفكرة نفسها .. فيهينه العمدة مرة أخرى .. ليظهر بعدها قدراته الخاصة المرعبة فى تغيير وجهه و الظهور بجمجمة خارج رأسه .. و عندما يحاولون ترك المكان يقول لهم ان الوقت تأخر و أنتم الأن ضيوفى
فى ذلك الحوار الرائع يعرض الفيلم لعقدة حياة مايكل جاكسون و تناول الناس لشخصيته و ما يفعله متدخلين بذلك فى تفاصيل حياته الخاصة ، كذلك تأثيره على الشباب و الأطفال فى تلك الحقبة و التى لا يرضى عنها الآباء ولا صانعى المزيكا المختلفة عنه ، مستعرضا ان الأمر بالنسبة له ماهو الا لعبة يستمتع بها الجميع
و هنا ياتى الأبهار بسؤال بسيط من المايسترو " هل ذكرت اننى لست وحيدا .. قابلوا العائلة " و هنا تخرج أضواء من جسد المايسترو و يديه .. و التى سرعان ما ستشعر أنها مواهب مايكل جاكسون نفسه التى تتجسد فى شكل شخصيات مختلفة " كالمهرج و الراقص و النبيل " ليجتمعوا جميعا خلف مايكل جاكسون مشكلين فرقته الراقصة .. تابع آداء الفرقة بعناية شديدة، لتبدأ اغنية "تو باد" بالتقديم لبعض من مواهب مايكل جاسكون الاستعراضية و الموسيقية كالبيت بوكسنج و لغة الهى هى الخاصة به و بعض الأداء الراقص الذى يصنع إيقاع من دون موسيقا
و إليكم بعض من كلمات الاغنية التى أختارها مايكل ببراعة لتكمل القصة و يقدم أفراد فرقته - الذين يعبروا عن مواهبه فى الحقيقة - أداء راقص بارع يتسلقون فيه عواميد القصر و يمشون على الجدران و السقف متحديين قوانين الجاذبية
Told me that you're doin' wrong
Word out shockin' all alone
Cryin' wolf ain't like a man
Throwin' rocks to hide your hands

You ain't done enough for me
You ain't done enough for me
You are disgustin' me, yeah yeah
You're aiming just for me
You are disgustin' me
Just want your cut from me
But too bad, too bad
و فى ختام الاغنية و الأستعراض يخلع المايسترو لحمه و ملابسه بطريقة سحرية .. ليقدم فقرة راقصة كهيكل عظمى ، و هنا يخرج مايكل لسانه للجميع .. ها هى موهبتى .. شاهدوا أدق تفاصيلها أيها الاغرار
وفجأة يطلق المايسترو "عائلته" أو مايكل و "مواهبه" على العمدة لتخيفه و هو لايزال واقفا كهيكل عظمى على القمة ، بعدها يقرر التحول الى وحش يدخل الى جسد العمدة و يرغمه على الرقص على طريقة مايكل جاكسون فى السخرية من الأخرين برسالة أن بداخل كل منكم قطعة من مايكل جاكسون نفسه
There's a ghost down in the hall
There's a ghoul upon the bed
There's something in the walls
There's blood up on the stairs
And it's floating through the room
And there's nothing I can see
And I know that that's the truth
Because now it's onto me

I don't understand it
Hey
I don't understand it!
Aaow 

و فى قمة إستمتاعه وإستمتاع الجميع بمايحدث ، يقرر العمدة التوقف عن الرقص ليخرج له المايتسرو مرآة من داخله ليرى وجهه و قد تحول لمسخ قبيح فى دلالة على وجهه الأصلى الخفى عن الجميع ، ليتحدث المايسترو على لسان العمدة من المخيف الأن من غريب الأطوار؟
ثم يسأل المايسترو " أمازلت تود رحيلى ؟ " فيشير الاطفال فى الخلفية بلا و يصر العمدة نعم ، و فى سماحة شديده يحطم المايسترو نفسه و قد بدا كتمثال حجرى يرتطم بالارضية فيتحول الى تراب وسط رفض الحضور و أستنكارهم و تعاطفهم مع شخصية المايسترو

و يختتم مايكل جاكسون الدرس .. و قد وقف المايسترو يتحدث بحميمية مع اهالى المدينة بعد أن هرب العمدة ، و يسأل الجميع .. هل حظينا ببعض المتعة هنا ؟؟ هل أستمتعتم حقا بوقتكم ؟

Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

كوميكس : دووووو




Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

إختفاء موقع حركة كفاية من البحث فى جوجل مرة أخرى


أثناء محاولتى زيارة موقع الحركة المصرية من أجل التغيير -كفاية - و لإعتمادى الدائم على موقع جوجل فى دخول الموقع فوجئت بإختفائه التام من محرك البحث جوجل 

دى مش المرة الأولى اللى تواجهنى نفس المشكلة ، سنة 2008 واجهنا نفس المشكلة و بعد عدة مراسلات و كتابات عن الموضوع الموقع رجع تانى لصفحات البحث على محرك بحث جوجل .. و دة مقتبسات من الحالة الأولى و اللى تطابق نفس الحالة الموجودة حاليا 
حاولت الهدوء و التعامل مع الموقف بشكل إحترافى نسبيا ، أغلقت جميع المتصفحات و قمت بحذف الكوكيز و الملفات المؤقتة بل و عمل إعادة تشغيل للجهاز من جديد و سجلت فى ورقة جميع كلمات البحث التى قد تؤدى الى الوصول لموقع حركة كفاية عن طريق محرك بحث جوجل و كانت النتائج كالتالى
كفاية .... لا يوجد
حركة كفاية .... لا يوجد
لا يوجد .... harakamasria
مع العلم اننى قمت بالبحث فى معظم الصفحات لكل كلمة بحث ، كل ما تستطيع أن تجده موقع أخر يحمل أسم كفاية و ليس الحركة المصرية من أجل التغيير - كفاية ، و مقالات و أخبار فى مواقع مختلفة كلها تذكر كفاية فى صفحاتها
كل محاولات البحث كانت عن طريق خاصية البحث فى الويب لذلك قررت إعادة المحاولة عن طريق البحث فى الصفحات باللغة العربية و صفحات من مصر و هى خصائص يتيحها محرك بحث جوجل لتقليص النتائج و لكن دون جدوى إختفاء كامل للموقع حتى مع إستخدام خاصية البحث المتقدم
ملحوظة هامة : الموقع يعمل بكفائة على محرك بحث ياهو
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.