إفضحوا سامح الترجمان خادم أباطرة نظام المخلوع


وصلتنى هذه الرسالة عبر مصادر أثق بها، والتى كانت ضمن عدة رسائل لوسائل الإعلام لحثهم على فتح هذا الملف الشائك والمهمل .. أنشرها كاملة دون أى إضافة أو تعديل .. اللهم إلا بعض الروابط التعريفية بفضائح وتاريخ الرجل
هامش لما قبل الرسالة: بعد قيام ثورة ٢٥ يناير هرب سامح الترجمان إلى خارج البلا د لمدة شهر وقد اشيع إنه في رحلة علاج خارج البلاد ثم تبين إنه تقدم باستقالته وآثر مراقبة الموقف من بعيد خشية الزج باسمه في آي من قضايا فساد البورصة أو غيره. ثم رجع بعد هدوء الأجواء ويزعم الرجل إنه تقدم بإستقالته للمجلس العسكرى عدة مرات وتم رفضها
الى من يهمه الأمر
تحية طيبة وبعد،،
حيث تعهدت الحكومة بإبعاد المسئولين الذين شغلوا مناصب قيادية في فترة حكم الرئيس السابق حسني مبارك، ومواصلة تطهير البلاد من الفساد، نتقدم نحن العاملون بجهاز حماية المنافسة المصري لسيادتكم ببلاغ ضد الدكتور سامح الترجمان رئيس مجلس الإدارة.
تولى سامح الترجمان رئاسة جهاز حماية المنافسة في يناير 2011 بعد إستبعاد الأستاذة منى ياسين على خلفية جرئتها في فحص عدة ملفات لأباطرة السينما ومافيا الدواجن والألبان وعلى الرغم من التجديد لها ومباشرتها أعمالها في الجهاز بصفة منتظمة. وذلك لأن الأستاذة منى ياسين كانت "عنيدة" على حد قول الدكتورة سميحة فوزي المستشار السابق في حكومة الدكتور نظيف.  الشاهد من الأمر أن حكومة رجال الأعمال جاءت بهذا الرجل لحماية مصالحهم في تلك المؤسسة الهامة من مؤسسات الدوله والمنوطة بفحص حالات وممارسات رجال الأعمال وأتباع النظام في الأسواق.
ويذكر هنا أن سامح الترجمان له تاريخة المشهود في عدم الكفائة وتخريب وإفساد مؤسسات الدولة لصالح المكاسب غير المشروعة لرجال النظام. فقد جاء كرئيس للبورصة المصرية بوساطة من طلعت حماد في 1998 ليتصدر وفي خلال ثلاث سنوات فقط استجواب فساد البورصة في 2001 والذي تقدم به النائب كمال أحمد معدداً مصائب البورصة وما ارتكبه سامح الترجمان من سفه في الإنفاق وتضيع رأس المال العامل وإنشاء الشركات الوهمية. هذا وقد سهل  الدكتور سامح أيضاً استيلاء أحمد عز على شركة الدخيلة  كما أرتبط إسمه بعدة صفقات مشبوهة بالبورصة لصالح رجل الأعمال الهارب حسين سالم حتى أن بعض من تلك الصفقات تم دون استكمال الأوراق وخارج مراقبة هيئة سوق المال بل وفي أيام الجمعة أي خارج أوقات عمل البورصة (راجع المصري اليوم 21 يوليه 2011).
بعد سبع سنوات من الإفساد في البورصة تم إقالة سامح الترجمان من منصبة وأسقط مجلس الشعب عنه الاستجواب دون إدانة بعد توسط حسين سالم له لدى النظام. وتم نقل الدكتور سامح بعدها إلى رئاسة هيئة التمويل العقاري حيث عزله الوزير محمود محي الدين من ذلك المنصب بعد سنه واحدة فقط نتيجة لعدم كفائته ليختفي الدكتور سامح تماماً من العمل العام لحوالي 5 سنوات أخرى ليعود به الوزير رشيد محمد رشيد ليكون رجل الحكومة في جهاز حماية المنافسة. والحقيقة أن الدكتور سامح مازال على العهد به من عدم الكفائة والفساد والإفساد، فهذة بعض من أمثلة كثيرة للمارساته بجهاز حماية المنافسة:
  • تغيير النتائج الفنية لقضية الزجاج بما يخالف النتائج التي توصل إليها فريق العمل وفصل المسئولة عن التحليل الاقتصادي في القضية والتي اعترضت على التدليس والتزوير في نتائج التحقيقات.
  • الاجتماع مع بعض رجال أعمال في قضايا تحت التحقيق بالجهاز دون حضور فريق العمل الذي يقوم بالتحقيق.
  • تعديل مرتبات ومكافئات غير عادية واقتصار سفريات على بعض من المحظوظين والمقربين وتبعاً لتقييمه الشخصي فقط رغم وجود لوائح منظمة لذلك بالجهاز.
  • إهدار أكثر من ربع مليون جنيه في خمس أشهر على مرتبات أعوانه الذين قام بتعيينهم في وظائف كان بالفعل مشغولة بالجهاز إلى جانب صرف مكافئات لم يشهدها الجهاز من قبل.
  • عزوفه عن العمل وتفاخرة في كل مناسبة بأنه قدم استقالته ثلاث مرات وأن المجلس العسكري هو الذي لم يقبلها.
  • رفضه التام لتعيين مدير تنفيذي لينفرد هو وحده باتخاذ كل القرارات دون رقيب أو حسيب.
  • التنكيل بكل من يجرؤ على مخالفته في الرأي: فهناك من تم رفده وهناك من أقصي إلى وظائف هامشية وهناك من أضطر إلى الإستقالة، ناهيك عن الهمز واللمز والتفحش في القول عند ذِكر معارضيه أو مخاطبتهم.
باختصار استطاع سامح الترجمان في خلال ستة أشهر تحويل الجهاز إلى عزبة خاصة له ولأتباعه يقصي من يريد ويهين من يريد ولا يصدر إلا قرارات تخدم أصدقائه من فلول النظام السابق. فمرة يعبث بتقرير قضية الزجاج ومرة أخرى يوصي الوزير بعدم تحويل قضية الألبان للنيابة والآن يتم التحقيق  في قضية احتكار الحديد بسرية تامة ومن قِبل من اختصهم هو بالمكافآت والسفريات فلا يسعنا إلا التساؤل عن ما يدبر بتلك القضية. وأصبحت مقولة تتردد بين الكثير من العاملين بالجهاز " خليك في حالك ومتعارضوش لحسان ده راجل مفتري".
على كل حال فسؤالنا هنا هو: بكل تاريخه الأسود في خدمة النظام البائد وفلوله، ماذا يفعل رجل مثل سامح الترجمان في جهاز رقابي هام مثل جهاز حماية المنافسة؟ ممن يستمد ذلك الرجل سطوته وجرأته؟ هل هناك من لايزال يحمية؟ نهيب بعدالة لجنتكم أن تخلصوا الجهاز ومصر وشعبها من ذلك الطاغية الفاسد. نحن نريد تطهير الجهاز. 

هامش: بعض الروابط التى توضح تاريخ فساد سامح الترجمان 1 2 3 
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

53 comments:

  1. انا عامل بجهاز حماية المنافسة واقول لكم ان هذا الكلام كذب وغير صحيح على الاطلاق. وهذا البيان ليس صادر عن العاملين الشرفاء بالجهاز ولا يخدم الا مصالح شخصية لاشخاص معينة. ولا يمكن اتهام الناس الا بالدليل ولا اجد دليل واحد فى هذا البيان وارى ان الغرض منه التشهير بشخص سامح الترجمان. ولا يمكن الاستناد الى الاخبار المنشورة كدليل اتهام. نحن مع محاربة الفساد فى كل مكان ولكن دون رمى الناس بالباطل. بسم الله الرحمن الرحيم يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين صدق الله العظيم

    ReplyDelete
  2. بسم الله الرحمن الرحيم
    يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوماً بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين
    صدق الله العظيم

    ReplyDelete
  3. نحن خمسة من العاملين بالجهاز فزعنا مما يكتب عن الجهاز من كذب وإفك وإدعاء أن هذا البيان صادر عننا الله العظيم الله العظيم اللله العظيم هذا البيان ليس صادر عن العاملين بالجهاز. أتقوا الله أتقوا اللله أتقوا اللله فى هذا الشهر المبارك ولا ترمون الناس بالباطل والبينة على من أدعى. ومن يملك دليللاً واحداً فاليتقدم به إلى السلطات الرسمية بدلاً من التشهير والتنكيل برجل أراد أن يفرض النظام وأن تكون الكفاءة الفنية والسلوكية معيار وحيد وأوحد فى الترقى. نعوذ بالله العظيم من هذا الإفك العظيم فى هذا الشهر العظيم

    ReplyDelete
  4. اهدي اهدي بس ... قبل ما عمال تطرش تعليقات وري بعض انت بتقول انتوا خمس عاملين بالجهاز ياريت بقة زي الشاطرين ومدام بتدافعوا عن حق تكتبوا اساميكم انتوا الخمسة كاملة هنا في تعليق :)

    دة اولا ... ثانيا بالنسبالي الترجمان خدام اسياده وصاحب فضيحة البورصة المعروفة للجميع تعيين بالمحسوبية لخدمة اسياده ،هرب لما اتقبض عليهم .. انا مش عايز ديول النظام السابق وكلابه

    ده بعيد خالص عن اي حاجة بتحصل في الجهاز حاليا .. الراجل دة فلول رسمي وكلب نظيف وخدام الكبار

    ReplyDelete
  5. وياريت برضوا تكتبوا اساميكم انتوا الخمسة بالكامل .. علشان نعرف المواطنين الشرفاء اللي بيدافعوا عن الشريف اللي زيهم :)

    وفوككوا برضوا من شغلانة اللجنة الاليكترونية دي اكبر من الكلب دة ووقع :)

    ReplyDelete
  6. How about I send you the names of AT LEAST a dozen of employees who work at ECA..that would all tell you..shame on you to publish such lies in Rammadan!!! have you no ethics at all?!!

    please write your email in a comment below this one!!

    حسبي الله ونعم الوكيل!!

    ReplyDelete
  7. أنا بقول تقفل التعليقات الانونيموس خالص يا جيمي :)

    ReplyDelete
  8. very funny..your Anonymous yourself!! ROFL

    ReplyDelete
  9. اذا كان من كتب هذا البيان على حق واذا كان من يدعو انهم العاملين فى الجهاز..فليتفضلوا بكتابه اسمائهم..فلم الخوف لو كانوا على حق؟!! لماذا يستخدموا اسم العاملين دون موافقتهم؟؟؟؟

    ReplyDelete
  10. "You're anonymous yourself" not "your anonymous yourself".

    ReplyDelete
  11. بيان من خمسة عشر عاملاً بجهاز حماية المنافسة

    ReplyDelete
  12. نحن أفراداً عاملون بالجهاز فى عدة إدارات فنية وغير فنية نستنكر بوضوح الرسالة التى تم نشرها على هذا البلوج بإسم العاملين بالجهاز ونعلن تنصلنا الكامل عن هذه الرسالة وكاتبها ورفضنا القاطع بما جاء فيها، فمنا من كان شاهد عيان على بعض الوقائع التى تم العبث بمضمونها ومنا من هو ليس بشاهد عيان على وقائع محددة تناولتها هذه الرسالة ولكنه شاهد عيان على تردى بعض أحوال الجهاز فى فترات سابقة ومحاولات سامح الترجمان رئيس الجهاز الحالى فى علاج بعض القصور الذي شاب أداء الجهاز وبعض العاملين فيه فى الفترة الأخيرة.

    ReplyDelete
  13. وفيما يلى تعليقاً موجزاً عن بعض النقاط التى أفردتها هذه الرسالة " التى يمكن أن نطلق عليها لفظ المشبوهة":
    - الوقائع الخاصة بفترة تولى سامح الترجمان رئاسة البورصة: نحن فى حل من التعليق على هذه الوقائع، ومن يملك دليل ضد الرجل فليسارع بتقديمه إلى الجهات المختصة بدلاً من التقاعس عن فعل هذا العمل الوطنى والاكتفاء بالتشهير بالرجل على صفحات الانترنت وهو تصرف فى هذه الحالة غير وطنى وغير أخلاقى.

    ReplyDelete
  14. - تقرير الزجاج المسطح: أولاً نذكر كاتب الرسالة بإلتزام السرية الواقع على العاملين بالجهاز الذى هو الحصن الحصين للجهاز والإخلال به بجانب الجزاءات الجنائية يعرض مصداقية الجهاز للخطر بين العاملين فى السوق. ثانياً أن سامح الترجمان لم يعبث بمحتوى التقرير إنما طلب الالتزام بصحيح القانون وأن من أراد أن يجتهد فى الرأى فعليه تسبيب رأيه بالأدلة والبراهين القانونية وليس بالكلام المرسل الذى لا يسمن ولا يغنى عن جوع. ولن نخوض فى مزيد من التفاصيل فى هذه النقطة حفاظاً على إلتزام السرية الواقع علينا كما أشرنا من قبل.

    ReplyDelete
  15. - تعديل المرتبات والمكافأت: كان هناك تفاوت فى الأجور بين الأشخاص الذين هم على ذات الدرجة وبالتالى تعين إصلاح هذا الإخلال وتحقيق أكبر قدر من المساواة بين العاملين. أما بالنسبة للمكافأت، فقد تم توزيعها على كافة العاملين ولم يتم تفضيل مجموعة على حساب مجموعة أخرى. ومن يرى أن هناك مخالفات إدارية فى طريقة أو نسب توزيع المكافأت أو المرتبات فاليتقدم بمذكرة بهذا الشأن إلى الإدارة العليا. ومن رأى أن التجاوزات ناجمة عن فساد إدارى ومالى فليسارع بالتقدم إلى الجهات المختصة وإلا عد شيطان أخرس. أما تناول هذه الموضوعات فى صفحات الانترنت فقط لا نرى من ورائه إلا محاولات تشهير بالجهاز وبالرجل وهذا تصرف غير مهنى وغير اخلاقى.

    ReplyDelete
  16. - الاستقالات: تصحيح تم تقديم الاستقالة إلى سمير الصياد وزير الصناعة والتجارة الخارجية انذاك وليس للمجلس العسكري لأنه ليس جهة اختصاص فى هذا الشأن. ثانياً أن من قام بتعيين سامح الترجمان هو من قام بتعيين منى يس. أن من جدد لمنى يس هو من عين سامح الترجمان وفى الحالتين هو رشيد محمد رشيد وزير الصناعة السابق. وأن من قال أن منى يس عزلت لأنها "عنيدة"، فلا يمكن الحكم على سامح نظراً لأنه تبوأ منصبه قبل عشرة أيام فقط من قيام ثورة يناير. وبالتالى فلا يمكن الجزم ما إذا سيكون "عنيد" مع رشيد محمد رشيد من عدمه. ولكنه خلال العشرة أيام قبل الثورة أتخذ قراراً بعزل أحد الأشخاص المقرب جداً من رشيد محمد رشيد ولم يعبأ بسخط هذا الأخير وكان هذا قبل ثورة 25 يناير!! أخيراً، فإنه تقدم ثلاث مرات باستقالته ولم يتم البت فيها أى لم تقبل وهو ما يعد تجديد الثقة فيه وفى رئاسته للجهاز من قبل حكومة شرف وليس حكومة نظيف!

    ReplyDelete
  17. - تعيين مدير تنفيذي: تم ترشيح أحد الأسماء بعينها والذي كان مرشحاً من قبل منى يس أيضاً لتولى منصب المدير التنفيذي وتم مخاطبة سمير الصياد عدة مرات كتابةً وشفاهةً غير أن هذا الأخير لم يقم بأى إجراء حتى حيله من الوزارة. وجدير بالذكر، أن منى يس جمعت بين منصبي رئاسة مجلس الإدارة والمدير التنفيذي على الرغم من التعارض بينهما فحين هو لم يجمع بين هذين المنصبين حتى كتابة هذه السطور.

    ReplyDelete
  18. - تعيين الجدد: قام سامح الترجمان بتعيين ثلاثة أشخاص أحدهما مستشاره القانونى الذي رقى فى حركة القضاء الأخيرة التى تمت منذ عدة أيام لمنصب نائب رئيس محكمة النقض!! والثانية مديرة مكتبه والتى أثبت جدارة كبيرة ونشهد أنها ذات خلق رفيع أما الزميلة التى كانت مديرة مكتب منى يس فتم نقلها إلى تخصصها التى كان يجب تعيينها منذ البداية فيه!! وأخيراً تم تعيين سائق خاص لسيلرته وتم نقل السائق الخاص لمنى يس لمساعدة باقى العاملين بالجهاز فى مأموريتهم بنفس المرتب والحوافز وذات الوضع المالى والإدارى!!

    ReplyDelete
  19. - التنكيل بكل من يخالفه الرأى: لم يحدث أن نكل بأحد لأنه قال مقالة لم تعجبه عدا فى حالة واحدة عندما تطاولت زميلة عليه بعبارات تمس كرامته واحترام الأخرين له وكان هذا التصرف من الزميلة العزيزة محل نقد واستنكار من غالبية العاملين بالجهاز وقامت ذات الزميلة بالاعتذار له. أما الحديث عن الزميلات الثلاثة إنهن تم إبعادهن أو فصلهن للمخالفة فى الرأى، ينبغى التوضيح بإنه لم يتم فصل أى زميل أو زميلة وإنما بلغ التعاقد أجله ولم يتم التجديد ليها. وإذا رأت الزميلة أن عدم التجديد أنطوى على مخالفة فى إجراءات عدم تجديد العقد، فيمكنها اللجوء للقضاء للفصل فى هذا الأمر. وفى جميع الأحوال، ونظراً لعدم رغبتنا فى الانزلاق فى دائرة الفتن والمؤمرات أو الاضطرار للانتقاض من شأن أى زميل أو زميلة، فإننا نؤكد بأن الزملاء الذين تولوا عمل الزميلات الثلاثة فى الجهاز يؤدون هذه الأعمال بكفاءة ومهنية عالية.

    ReplyDelete
  20. - الحديد: أولاً أن الجهاز يقوم حالياً بدراسة عن سوق الحديد وهو ليس سراً بل تم نشره فى الصحف وهناك قصصات صحفية فى هذا الشأن. ثانياً أن الجهاز ليس ملزماً بالإعلان عن الحالات التى يتم دراستها فى الصحف وهذا هو الحال فى شأن كثير من الحالات التى تمت دراستها وتدرس حالياً فى الجهاز ولا يتم الإعلان عن نتائجها إلا بعد الإنتهاء منها كسياسة عامة للجهاز. ثالثاً أن فريق العمل القائم بالدراسة الحالية هو ذاته نفس الفريق الذى قام بدراسة الحديد فى السابق مطعماً بعناصر إضافية لسرعة الانتهاء من تقرير الجهاز، وهو نفس الاسلوب الذي اتبع فى حالة الزجاج المسطح!!

    ReplyDelete
  21. وفى النهاية ندعو الله أن يحمى مصر وجهاز حماية المنافسة من الفتن ما ظهر منها وما بطن، ويارب أنهم يكيدون كيدا وأنك يا رب تكيد كيدا وإنك يا رب خير الكائدين

    ReplyDelete
  22. الفلول دايما عندهم ردود لكل حاجة ولحاسين الجزم مش هيخلصوا ابدا

    ReplyDelete
  23. الراجل بتاع فساد البورصة دة لسه موجود في الحكومة ليه هي البلد دي مش هتنضف؟

    ReplyDelete
  24. لا أعلم ما يحدث بجهاز المنافسة لكنني عملت في البورصة وشهدت فساد الترجمان وشهدت المنافقين الفاسدين الموالين له ولم أعلم أنه على الرغم من ثورة ٢٥ يناير ما زال هناك "مطبلتية". أتمنى أن يقوم الخمسة عشر عاملاً بكشف أسماءهم حتى تنالهم حركة التطهير عند سقوط الترجمان. يجب تطهير جميع المؤسسات الحكومية من فلول النظام السابق وأتباعهم. حسبنا الله ونعم الوكيل

    ReplyDelete
  25. يا خبيتكوا فرحانين أوي بالمستشار اللي اترقي. هما لسه بينتدبوا ناس من القضاء يشتغلوا مستشارين في أجهزه تنفيذية!!!! الفصل بين السلطات فين!! يا ريت جهازكوا ميكنش كمان جايب واحد من اللي المفروض يطلعوا في تطهير القضاء اللي بننادي بيه

    ReplyDelete
  26. لم تذكر عريضة الأخ الموالي لسامح الترجمان شئ عن ما حدث بقضية الألبان مثلاً.القضية التي طالما واجهت الأستاذة مني ياسين بسببها ضغط من النظام السابق لعدم إدانة الشركات ولكنها لم ترضخ لهذا الضغط. إلا أن سامح الترجمان لم يصدر قرار بمخالفة شركات الألبان في أول اجتماع لمجلس الإدارة بعد الثورة مما أثار سخط العاملين بالجهاز وقاموا بالاعتراض وتعليق لافتة "الشعب يريد تفسير القرار". وبعدها اضطر سامح التوجمان إلى تغيير القرار وتم تمرير القرار الجديد بالهاتف على أعضاء مجلس الإدارة بإدانة الشركات.

    ReplyDelete
  27. طبعا نسوا يقولوا ان ترقية المستشار ده حاجة كدة بالأقدمية وليس لها صله بالكفائه وانه ليس لديه اي خبرة ولا صلة بقانون المنافسة الا انه صاحب سامح الترجمان. ونسوا كمان يقولوا ان سامح يردد بالجهاز انه لال يرى احد جدير بمنصب المدير التنفيذي الا صديقه المستشار!!! كمان نسوا يقولوا ان السواق بيقبض من الجهاز ولكن بيشتغل عند المدام في البيت وممكن تتحققوا من كسوف الضور والغياب. ونسوا كامن ان سامح ظبط المدير المالي برحلة الى لبنان تحت عنوان تدلريب !!! على الرغم ان الادارة المالية كلها لم تشهد مثل هذة الرحلات طوال فترة عملها وكان التدريب المالي خلص في مصر ومافيش غير جو لبنان يعدله. حسبي الله ونعم الوكيل في كلاب السلطة.

    ReplyDelete
  28. الى الخمسة .... خمسة عشر ... والله اعلم ممكن الكدب يوصل العدد لفين... هو ده نقص اجهزةولا توفير علشان مش كل واحد لوحده...انا على فكرة خمسين واحد

    ReplyDelete
  29. ana mn gowwa el gehaz w ba2ollokoh elragel dah FASED FASED ... el gehaz delwa2ty ma2soom a5labeyyah rafdah elly ragel dah bey3meloh laken 5ayfah tettkallem ,, w showayyet 7awash w klab mostafedeen menoh ... nargo mn el7okomah eltadda5ol elsaree3 w sa3etha hayban en koll elmaktoob fel makal TRUE !!!!!!

    ReplyDelete
  30. الكلام ده صحيح مليون في المائة صح صح صح

    ReplyDelete
  31. I am too from the Egyptian Competition Authority. In frst meeting with the employyees, Sameh Eltorgoman said "I am from a turky background. And turkish people cut the throts of people who object them". He did that and more!!!!!! I want invistigations, in financial department and its manager too.

    ReplyDelete
  32. اوضح التقرير الذي تقدم به النائب كمال احمد لاعضاء مجلس الشعب المصري الآتي:

    - انخفاض الايراد العام للبورصة: فقد كشف التقرير انه حدث تلاعب في الايراد العام لبورصة الاوراق المالية التي حققت فائضا في الايراد العام بلغ 7.95 مليون جنيه عام 1999 ثم انخفض الى 3.16 مليون جنيه في عام 2000م وان جملة المصروفات في عام 1999 بلغت 11.9 مليون جنيه »وهو رقم ضخم بكل المقاييس« قد ارتفع الى 17.4 مليون جنيه في 31 كانون الاول عام 2000م ويأتي ذلك الانفاق في الوقت الذي لم تزد فيه اجمالي ايرادات البورصة بشكل يذكر عن نفس الفترة حيث بلغ اجمالي الايرادات 19.88 مليون جنيه في عام 1999 وصل الى 20.56 مليون جنيه في نهاية عام 2000م في نفس الوقت تم تآكل راس المال العام للبورصة من 14.5 مليون جنيه في نهاية عام 1999 الى 3.4 مليون جنيه في نهاية عام 2000م.

    ReplyDelete
  33. Hired by Nazeef, appointed by Rachid,, does it take a rocket scientist to figure out he is one of the old regime !!!!

    ReplyDelete
  34. الأخ الموالي لسامح الترجمان: كلامك مضحك أوي، مش كان في مستشار وقت تعيين مستشار و 6 سواقين وقت تعيين سواق ومديرة مكتب وقت تعيين مديرة مكتب، والأخت مديرة المكتب التي لا تحضر للجهاز أيام غياب الترجمان (وهي كثيرة جدا) إلا فيما ندر والسائق الخاص به كذلك (كشوف الحضور والغياب موجودة) وكلام من علق على الألبان صحيح جداً وغيره وغيره وغيره

    ReplyDelete
  35. شكرا على التدوينة وفعلا دة دوركم دلوقتى عشان تفضحوا كل الفلول والفاسدسن ومن افسدوكل مؤسسات البلد. حسبي الله ونعم الوكيل في هذا الرجل الذي قام بعمل نفس الافعال في البورصة من اول سكرتيرته الى مدير شئون الافراد كل واحد له يوم ودة الوقت اللي كل واحد فسد يتفضح فيه

    ReplyDelete
  36. إن كان فيكم راجل أو ست بجد كتبت الكلام الفارغ ده تحط إسمها فعلا الجبن سيد الأخلاق يا جبانات يالي كاتبين الكدب يا أصحاب المصالح لشخصية، أيمن

    ReplyDelete
  37. أنا ايمن طبعا عارفني أنا بأول للحمار أنت حمار في عينه من غير ما خاف أشهد أن هذا الكلام كله محض إفتراء الجهاز كان بيسيطر عليه 5 بيتشغلوا لمصلحتهم الشخصية قضي على 3 وتبقي 2 ربنا يوفقه. كلنا متعاطفين معاكي من الناحية الإنسانية فقط لكن الإفتري والبلاغات الكاذبة لا ترضي أحد وتفقدك كل التعاطف فبرجاء العدول عن هذا الأتجاه .بالنسبة لإدارة الإعلام فإن التغيير كان من داخل الجهاز وهو ما جبش حد من معارفه يمسكها وكلنا عارفين إن القرار ده سليم.

    ReplyDelete
  38. طبعا أيمن نسي يقول إنه من المحظوظين في السفريات والمكافأت غير العادية وغير المستحقة !!!! وطبعاً نسي يقول إزاي سامح الترجمان قدر فبحر 6 أشهر كان غايب منهم على الأقل 4 إنه يعرف مين مسيطر على الجهاز وكمان إنهم بيعملوا كده لمصلحتهم وطبعا بذكائه الخارق عرفهم وكمان قضى على 3 منه ... خدوا بالكو من قضى عليهم دي ... أصل الموضوع بقى كده ... وجهات نظر وكدابين واللي يلحق عند الباشا سامح يبعت التاني عشان يتقضي عليه ... ولما نقول عزبه يقولوا افترا ... حسبي الله ونعم الوكيل في دي عالم فلول !!!!

    ReplyDelete
  39. يا أستاذ أيمن قولنا أسامي الخمسة وورينا أنك بتقول للحمار أنت حمار في عينه

    ReplyDelete
  40. دنيا نسيت تكتب اسمها بس اخوها بعت لجيمي على تويتر

    Sherief Ahmed Hassan
    هو لو حد أترفد من شغله و حب يشنع على مديره يرحلك على طول يا جيمي و أنت تطرش وراح على طول؟ @Gemyhood

    @Gemyhood Gemy G. Beshir
    @TheSherio هو مش اخت حضرتك برضوا شغالة عند الترجمان ؟ بالنسبالى واحد كلب بفضيحة البورصة عينه الكلب نظيف يبقي فاسد زيه

    Sherief Ahmed Hassan
    @TheSherio Sherief Ahmed Hassan
    @Gemyhood عظيم قوي التحليل التعميمي الجميل دة. عامة انت مصادرك لا يشق عليها غبار. واحد مرفود. و قضية البورصة دي هو مشوة عشان كان نضيف عليهم

    ReplyDelete
  41. مشوه عشان نضيف بعد سبع سنين من خلراب مالطا !!!! إيه الذكاوة اللى انتو فيها دي !! يابني بص على اللينكس وشوف الأرقام والفضايح والشركات الوهمية وصفقات يوم الجمعة ولا هي مؤاحة وخلاص !!!

    ReplyDelete
  42. الأخ اللي بيقول الوزير هو اللي مش راضي يعين مدير تنفيذي. طب أهو سمير الصياد (اللي كان سامح بيقول عليه "الوزير المتوضي" قدام كل العاملين بجهاز حماية المنافسه) مشي خلاص من الحكومة. عينوا مدير تنفيذي بقى !!! ولا هو حجة البليد مسح التخته !!!!

    ReplyDelete
  43. أنا أحد العاملين بجهاز حماية المنافسة وبالأخص من Technicals وعلي درايا وعلم علي ما يحدث في الجهاز منذ الخمس والست أعوام الماضية وأريد أن أؤكد علي نزاهة رجل مثل سامح الترجمان والخمس أشخاص الذي يتحدث عنهم أيمن هم شريف أبو علم و فاطمة سعدالله و رانيا توفيق وضياء عطية المنتدب من الجامعة والذي قال في إحدي المرات أنا مقدرش أرجع أدرس أصل الفلوس هنا حلوة أوي والتي لم يجدد عقدها سارة البيطار ويمكن أن يضم إليهم مروة مجدي إلي أحنا كلنا متفقين إنها ممكن تستخدم الصحافة وما غيرها في نشر الأكاذيب وذلك لإنها ليس لديها أي نوع من الضمير وعايز أقول لكم إن الفساد كله كان أيام مني ياسين والي كانت بتدي مرتبات متناهية لغاية مخلت فروق المرتبات بين الناس وبعضها وهما علي نفس الدرجة كبيرة جدا والي كان بيترقي مرتين في السنة علشان دخل عيط شوية عندها حسبنا الله ونعم الوكيل في نهار رمضان عموما مش سامح الترجمان بس إلي وراكم لغاية ما تنضفوا دة الجهاز كله

    ReplyDelete
  44. يا عاملين يا شرفاء ممكن تقولولنا اسمكم اصل إحنا العاملين الشرفاء اللي عمرنا ما صدقنا اللي اتكتب لان سامح الترجمان مش محتاج مزايدة علشان نقول انه أنصف الجهاز و انصف العاملين فيه وياريت تقولولنا اساميكم يا شرفاء لو انتم صوتكم عالي وعلي حق و مش خيفين اصحاب حق

    ReplyDelete
  45. أنتوا (لو كنتوا اكتر من واحد اصلا) على حق و مع صاحب السلطة اكتبو اساميكوا زي الأخ أيمن خايفيين من ايه و ماسكين العصاية من النص ليه. هدفنا النبيل هو تطهير الجهاز من الترجمان الفاسد و كاتبين وقائع وطالبين يتحقق فيها ومعانا اثباتات وتسجيلات وبينا وبينكوا الأدله

    ReplyDelete
  46. لو سمحتم نوقف الكتابة واضح إن في فخ كبير نصبخه شخص واحد لينا كلنا ربنا إت شاء الله حيفضحه بلاش نكتب أسماء وتخمينات ولو حد عنده شجاعة أدبية وعنده شئ سلبي يقوله يكتب إسمه أو ليقل خيرا أو ليصمت. أنا لم أقصد حد بعينه فى موضوع الخمسة والكلام مرسل. لكن الشهادة إن الراجل ماشي فى الطريق الصحيح وده رأيي أيمن

    ReplyDelete
  47. كمان كل اللي على البلوج ده 78 بني أدم يعني أد اللي فى الجهاز يعني المقصود هو إحداث فتنة داخلية فقط.

    ReplyDelete
  48. يا استاذ ايمن كلامك كله وكأن الجهاز عزبة أبوكوا كلكوا

    بروح أمكوا كلكوا عملنا ثورة و دة جهاز حساس فى الدولة .. يعنى كل الموظفين فيه شغالين عندنا

    مش بيت ابوكوا هو تخبوا اسرار

    ReplyDelete
  49. اللى بيقول البلوج عليه 78 بنى ادم .. يا متخلف دول عدد المشتركين فى تلقيمات المدونة علشان تجيلهم بشكل دورى

    المدونة مفتوحة للجميع .. و هاتتصدم لو عرفت عدد اللى شافوا البوست دة كام

    انا مش متخيل ازاى انتوا عاملين فى جهاز حساس بكل التخلف والرجعية وعدم المعرفة دى

    ReplyDelete
  50. شركة المثالية للتنظيف بالدمام
    شركة المثالية للنظافة بالدمام
    شركة المثالية لتسليك المجارى بالدمام
    شركة المثالية لتنظيف الموكيت بالدمام
    شركة لكشف التسربات المياه بالدمام
    شركة لمكافحة الحشرات بالدمام
    شركة المثالية لتنظيف المجالس بالدمام
    شركة المثالية لتنظيف المنازل بالدمام
    شركة المثالية لتنظيف الفلل بالدمام
    شركة المثالية لتنظيف الشقق بالدمام
    شركة المثالية للتنظيف بالخبر
    شركة المثالية للنظافة بالخبر
    شركة المثالية لتسليك المجارى بالخبر
    شركة المثالية لتنظيف الموكيت بالخبر
    شركة لكشف التسربات المياه بالخبر
    شركة لمكافحة الحشرات بالخبر
    شركة المثالية لتنظيف المجالس بالخبر
    شركة المثالية لتنظيف المنازل بالخبر
    شركة المثالية لتنظيف الفلل بالخبر
    شركة المثالية لتنظيف الشقق بالخبر
    شركة المثالية للتنظيف بالجبيل
    شركة المثالية للنظافة بالجبيل
    شركة المثالية لتسليك المجارى بالجبيل
    شركة المثالية لتنظيف الموكيت بالجبيل
    شركة لكشف التسربات المياه بالجبيل
    شركة لمكافحة الحشرات بالجبيل
    شركة المثالية لتنظيف المجالس بالجبيل
    شركة المثالية لتنظيف المنازل بالجبيل
    شركة المثالية لتنظيف الفلل بالجبيل
    شركة المثالية لتنظيف الشقق الجبيل
    شركة المثالية للتنظيف بالقطيف
    شركة المثالية للنظافة بالقطيف
    شركة المثالية لتسليك المجارى بالقطيف
    شركة المثالية لتنظيف الموكيت بالقطيف
    شركة لكشف التسربات المياه بالقطيف
    شركة لمكافحة الحشرات بالقطيف
    شركة المثالية لتنظيف المجالس بالقطيف
    شركة المثالية لتنظيف المنازل بالقطيف
    شركة المثالية لتنظيف الفلل بالقطيف
    شركة المثالية لتنظيف الشقق بالقطيف

    ReplyDelete
  51. بعد تشاور الاراء عن الاشياء المهمة فى حياة الانساة يقال ان من الاشياء المهمة فى حياة الانسان النظافة فالنظافة لها صور عديدة ومختلفة منها نظافة الملابس والمكان المحيط بنا والقضاء على الحشرات كشف تسربات المياة ورش المبيدات للتخلصمن الحشرات وعندما نقول القضاء على الحشرات نقول شركة مكافحة حشرات بالخبر شركة مكافحة حشرات بالجبيل وايضا مكافحة النمل الابيض وهو من اخطر انواع الحشرات وهى شركة مكافحة النمل الابيض بالدمام ومن الاسباب التى تساعد على نظافة الحشرات رش المبيدات وهى شركة رش مبيدات بالخبر و
    شركة رش مبيدات بالجبيل وكشف تسربات المياة من النظافة المهمة جدا لانها تجلب الامراض الى اصحاب المنزل هى شركة كشف تسربات المياه بالدمام وشركة كشف تسربات المياه بالخبر
    وللاتصال وطلب الخدمة اتصل ب 0508400941

    ReplyDelete