المحتوى النسوى وشغف الشبكة الذكورى


أتابع جابى من وقت لأخر عبر مدونته "بيت لعب جابى " على الشبكة و مايقدمه من أفكار عبر مدونتها ، من يومين قدم جابى كوميك بيوضح رؤيته لشريحة من متابعيها .. اللى أشارت إنهم يتعاطون الأنتاج الإبداعى للإناث على الشبكة لمجرد إنها "ست" و إنها "موزة" ـ الموضوع دة شاغلنى من فترة طويلة .. يمكن من بداية التدوين والشبكات الإجتماعية عموما ، و قلت فى عدة مناسبات إن هناك شريحة من المتصفحين يكتبون إسم المدونة بيد و اليد الاخرى تعبث من تحت الكيبورد ، و كل ما يأملونه تواصل إفتراضى مع صاحبة المحتوى سواء عبر قراءة المحتوى نفسه أو عبر التعليقات عليه
منذ عدة سنوات نصحتنى الصديقة عزة مغازى بأن أتابع المحاولة فى كتابة القصة القصيرة بشكل أكثر عمقا وتكثيفا ومع المداومة على المحاولة والنشر المتقطع لبعض الأعمال وجدتنى قاصرا فى خيالى النسوى .. ضعيفا فى سرد القصص والحكايات بلسان إنثى  ، وقتها كان المزنوق يعمل مدونة .. و قد كان .. فتحت مدونة بإسم نسائى  وبدأت فى كتابة بعض النصوص و الحكايات من وجهة نظر إنثى وعلى لسانها 
 بعد فترة لم يتعدى فيها المحتوى العشرة مواضيع على ما أذكر أدركت بالفعل ان التدريب الحقيقى هو الرد على قراء ومعلقى المدونة الذى لا أعلم من اين جاءوا بكل هذه الأعداد و الشغف بالرغم من نمطية الحكايات وعدم إحتوائها على كتابة أيروتيكية وإيمانى التام بضعف المحتوى الخاص بالمدونة على المستوى الإبداعى

كان ذلك فى وقت ماقبل الإفصاح عن الهوية الديجيتالية ممثلة فى الصورة الخاصة بالكاتبة عبر فيس بوك وتويتر و العديد من الشبكات الإجتماعية المختلفة و ظهور شريحة جديدة من الكتاب الإناث المفصحين عن هويتهم وصورتهم الشخصية على الشبكة ـ الأمر الذى أصبح متلازما (لنسبة كبيرة منهم ) مع التغيير المستمر من الكاتبة  لصورتها الشخصية (عبر الشبكات الإجتماعية ) بشكل يومى وتعمد كتابة بعض المحتويات المثيرة للجدل بسقف أعلى من كاتبات بدايات التدوين مثلا
مع الترويج لفكرة أنا كاتبة وموزة و الربط الغير مباشر( مستخدمة حالة "الهياج الإفتراضى" لمستخدمى الشبكة ) بإضافة المحتوى الإبداعى لصفة"الموزة "لتى تتمتع بها من الأساس ـ لتتوه قيمة المحتوى الفعلية ( تحت تأثير "الشبق الإفتراضى") ويغيب التقييم الحقيقى وإنتقائية القراءة الجيدة عبر الشبكة 

أعترف إننى لا أمتلك إلى الأن رؤية واضحة حول ذلك الموضوع كل ما أملكه بعض الإنطباعات الشخصية وعدد لا بأس به من الروابط الإلكترونية
كل ما هنالك إن كوميكس جابى أثارت تلك الأفكار القديمة فأردت طرحها على 
عدد أكبر قد يختلفوا أو يتفقوا معها و هو المطلوب
أدعوكم لمطالعة كوميكس جابى بتمعن ـ وبالتأكيد لديكم وجهات نظر أنتظر قراءتها   

From Gabby’s Playhouse (here), this cartoon by Gabby Schultz that portrays some women’s experiences with internet “discourse”:
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

كوميكس: السلطة الخامسة .. مروان إمام .. عن إضراب عمال الجامعة الأمريكية


إضغط على الصورة للحصول على الحجم الطبيعى على حساب مروان بالديفينت أرت

مروان إمام طالب بالجامعة الأمريكية ، وواحد من رسامى الكوميكس المصريين المنحازين لفكرة الويب كوميكس و نشر الكوميكس على  شبكة الإنترنت سواء عبر حسابه على ديفنت أرت أو على تويتر.. و الرسم السابق فى إطار مساندته إضراب عمال الجامعة الأمريكية 

خارج النص : قابلت مروان للمرة الأولى فى ورشة عمل لمجموعة صناعة الكوميكس "الكرتونة" بالتعاون مع مركز هشام مبارك فى إطار مشروع لدعم القضايا الحقوقية عن طريق رسوم الكوميكس
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

طلاب الجامعة الأمريكية يساندون إضراب عمالها عبر الشبكات الإجتماعية


دخل "العمال" بالجامعة الأمريكية إضرابا مفتوحا بداية من السابع والعشرين الجارى مطالبين بعدة مطالب أساسية مستحقة ، من رفع الحد الادنى للأجور والحق فى التامين الصحى وأيام أجازة عادلة .. قد يكون الخبر تكرارا مملا عند البعض ، فى إطار تلك السلسلة التى لاتنتهى من الإضرابات الفئوية المطالبة بحقوقها والتى تلقى ايضا دعم "فئوى" خالص وكأن هؤلاء العمال لايستحقون الدعم
الجديد هنا هو ذلك الدعم الرائع من طلاب الجامعة أنفسهم عبر الوسيلة المجانية و الأكثر إنتشارا .. "الأنترنت" فعبر الشبكات الإجتماعية تجد طلاب الجامعة و قد تحولوا لنشطاء وصحفيين من قلب الحدث ينقلون و يسجلون الاحداث دقيقة بدقيقة عبر هواتفهم المحمولة والبلاك بيرى .. و ببعض الخيال تستطيع تخيل يوم طالب بالجامعة الأمريكية و قد تمت إضافة و لو دقائق معدودة الى جدوله اليومى يأخذ فيها جانبا مع هاتفه المحمول أوجهاز الكمبيوتر لينشر أخبار سريعة حول ما يحدث الأن فى الجامعة الأمريكية

صورة للطلاب مع العمال بالجامعة - تم نشرها بالمدونة الخاصة بالإضراب

سلمى تسأل .. جيجى إبراهيم .. سيف سلامة .. ماريا فرانس.. مها الأسود  .. كلها أسماء ستجدها حتما تقفذ الى "التايم لاين" خاصتك إن كنت مستخدمى تويتر عبر تقنية إعادة الأرسال من متابعينك - المتابعين لهم على تويتر.  و الذين حددوا "هاش تاج" و موضوع خاص بالإضراب عبر تويتر يمكن الجميع من الإرسال و تجميع جميع الرسائل الأخبارية المرسلة فى بوتقة واحدة يسهل الوصول إليها 
إضافة لمدونة أنيقة إستهلت موضوعاتها بإعلان المطالب الأساسية التى حددها العمال و التى تقدم بعض الصور ومقاطع الفيديو للإضراب أغلبها عبر قناة جيجى إبراهيم على اليوتيوب ..  و على المقابل .. خرس تام لصفحة الجامعة عبر فيسبوك

تابع أخبار الإضراب عبر "بوتقة " تويتر الخاصة #AUCWorkers
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

مسافر عبر الزمن يستخدم التليفون المحمول فى أحد أفلام شارلى شابلن



المسافرون عبر الزمن يضربون من جديد .. كالنار فى الهشيم إنطلقت عبر فضاء الإنترنت الموضوعات و التحليلات للقطة فيديو من فيلم السيرك لشارلى شابلن .. تظهر فيها سيدة عجوز فى خلفية أحد المشاهد .. وهى تتحدث عبر الهاتف المحمول .. كل هذا من الممكن تصديقه قبل أن تعرف ان الفيلم من إنتاج سنة 1928 والمعروف للجميع ان اول تليفون محمول عرفه العالم سنة 1979 و كان يزن عدة كيلوجرامات فى هذا الوقت .. قبل كل شىء دعونا أولا نشاهد المشهد و الذى يقدم فى عدة معالجات زمنية للتركيز على لقطة السيدة المتحدثة عبر الهاتف



بالطبع لم يكن هناك فى هذا الزمان راديو محمول بهذا الحجم .. وإن كان .. فالسيدة العجوز فى واحدة من اللقطات التى تم تقريبها  تتحدث 
 إلى أحدهم فى واحدة من لحظات "الإخلاص" الطبيعى فى المحادثات التليفونية التى يمارسها للجميع يوميا فى عصرنا هذا
للوهلة الأولى تأخذك سينوغرافيا المشهد الخاصة بشارلى شابلن .. و التى تعطيك إنطباعا ان عبقريا مثلا يستطيع إعطاء أحد ممثليه أداءا تمثيليا لأحد المكالمات التليفونية التخيلية فى الشارع .. مين عارف .. كل شئ جايز حتى مسك التليفون م العجايز
الموضوع لم ياخذ طويلا ليصبح "ترند" وموضوع مميز عبر موقع تويتر فبإمكانك متابعة حوارات الجميع حول اللقطة و قياس نسب و أعداد المؤمنين بها  بسهولة و لعل من أطرف التعليقات الساخرة و التى تم إعادة إرسالها لعدة آلاف من المرات
I'M AT THE CHARLIE CHAPLIN PREMIERE!"... "YEAH!1926!"... "I'M DRESSED AS A 
WOMAN!"... "THE SIGNAL'S RUBBISH!"

الموضوع لم يأخذ المساحة ذاتها فى الفضاء الإفتراضى المصرى ، لعله عدم نشر الخبر عبر المواقع الإخبارية باللغة العربية أو لإن المصريون منشغلون بمتابعة أخبار الديوك
الأن فقط إن كنت من المؤمنين بالسفر عبر الزمن و الأبعاد الموازية و ما إلى ذلك من مواضيع الفانتازيا الكونية يمكنك الان بالتفاخر والتباهى بين أقرانك فهناك دليل مادى تستطيع أن تلعب على حبائله لعدة سنوات قادمة لإقناع ضعيفى النفوس و اللى مش مؤمنين

بالنسبة لى فأنا لا أستبعد شىء على العلم .. فماذا لو إن هناك سيدة من الأثرياء عام 200067 و المهووسة بشارلى شابلن و التى تحتفظ بكل أعماله عبر شرائح ذكية مثبته داخل مخها فى عملية جراحية مكتشفة من عدة قرون سابقة لزمانها ، أرادت فقط و بعد سن التقاعد أن تحقق حلم طفولتها (بالقرشين اللى جمعتهم فى حياتها ) بالعودة عبر الزمن .. فى تجربة مدفوعة الأجر فى ملاهى المجرة لتحضر تصوير أحد أفلام المخرج العبقرى .. و يجلعه عامر بالمهاوييس
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

30


طول عمرى مستنى اليوم دة .. مش عارف ليه ؟؟؟!! و ليه اليوم دة تحديدا ؟؟ 
يوم العبور لسن الثلاثين .. كنت فاكرها حاجة صعبة .. طلعت شكة دبوس 




 لا أحمل من الأخبار الجديدة شئ .. إلا إننى قررت .. سأكتب يوميا عبر مدونتى ... بس خلاص
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

أحمد رفعت .. سقطة أخلاقية على الهواء


 

على أثر الخلاف بين أحمد رفعت عضو مجلس الإدارة الزملكاوى المعين و اللاعب حازم إمام الصغير و الذى تطور الى حد الصفع على الوجه من قبل أحمد رفعت بعدها تقدم اللاعب بشكوى لإتحاد الكرة ثم سحبها 
أحمد رفعت على الهواء ردا على سؤال مصطفى عبده هل كان يحضر حازم التدريبات ؟؟؟
يحضر فين يا كابتن دة كان بيغيب .. مراته تقوله تعالى يجى ..  مراته تقوله تعالى علشان هانعمل واحد كويس

أظن كفاية مزابل الرياضيين على الفضائيات .. الرياضيين المصريين غير مؤهلين للكلام على قهوة أو لمخاطبة شوية صيع على ناصية و نلاقيهم متصدرين المشهد الإعلامى .. مذيعين و محليين و ضيوف دائمين .. إرحمونا و دعوا المهنة للمتخصصين يرحمنا و يرحمكم الله .. لأنى حاسس إن الخطوة الجاية هايقلعوا لبعض بلابيص فى الإستديوهات 
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

فى أزمة الدستور .. ما هو دور علاء الكحكى ؟


كنت قد وعدت فى التدوينة السابقة بأجزاء أخرى من مسلسل الأراجوز ، ومع تتبع الخيوط .. الدائرة تتسع أكثر و أكثر لتكتمل فصول المسرحية الهزلية ، على حسابى على تويتر ذكرت منذ عدة أيام أن أزمة الدستور ستفتح ملفات كانت معطله بوجود الدستور على الساحة و ستتكشف واحدة تلو الأخرى بعد أن أصبح اللعب على المكشوف .. دعونا لا نطيل فى المقدمات المملة وندخل فى الموضوع مباشرة
سنأخذ طريقا أخر فى محاولة فهم أبعاد أزمة جريدة الدستور و إقالة رئيس تحريرها ، فلنسلم بحسن نوايا الجميع و دعونا سويا نصدق أسبابهم فى إقصاء إبراهيم عيسى سواء من تقديم برنامجه فى "أون تى فى " أو إقالته من رئاسة تحرير "حلمه ومشروعه" جريدة الدستور

صرح نجيب ساويرس فى برنامج "من قلب مصر" مع لميس الحديدى ان أحد أهم الأسباب فى إبعاد إبراهيم عيسى عن تقديم برنامجه عبر قناة "أون تى فى " هو ضعف الأعلانات فى البرنامج و عزوف المعلنين عن التقدم بعروض إعلانية للبرنامج و السبب وجود إبراهيم عيسى .. و نحن معه و نصدق كل حرف ، المعلنين بيكرهوا إبراهيم عيسى ومش هايحطوا إعلانات فى برنامج هو بيقدمه .. لك هذا
أما فى أزمة إقالة إبراهيم عيسى من رئاسة تحرير الدستور خرج السيد البدوى و رضا إدوارد بنفس السبب ، المعلنين يرفضون وجود إبراهيم عيسى فى الدستور و إبراهيم عيسى نفسه - وليس سياسة التحرير ولا الموضوعات- هو سبب فى ضعف الإقبال الإعلانى بالجريدة
 ونحن نصدق رجال أعمال مصر الشرفاء ورغبتهم الملحة فى الكسب المادى المشروع عبر الإعلان فى مؤسساتهم الإعلامية ، و هو حق مشروع داخل عالم "البيزنس" الشريف (ومش هانقول اللى بتحركهم الفلوس عشان عيب)، بعيدا عن التحكم فى سياسة التحرير لتلك المؤسسات، ولكن دعونا نستكشف الصورة أكثر و نذكر بعض من المعلومات فى نفس الإطار

قنوات الحياة باعت حقوق الإعلان لشركة ميديا لاين التى يترأس مجلس إدارتها الأستاذ علاء الكحكى بمبلغ 480 مليون جنيه ـ و كما ذكرت جريدة روز اليوسف و يعلم الجميع أن علاء الكحكى لا يملك حقوق الإعلان عبر قنوات الحياة فقط

فازت وكالة ميديا لاين للمنتج علاء الكعكي بقطعة كبيرة من كعكة إعلانات موسم رمضان حيث حصلت علي عدد ضخم من إعلانات السوق الإعلاني والتي تهم العديد من الأسبوتات الإعلانية التي ستضعها علي القنوات التابعة لها وهي شبكة قنوات الحياة وقنوات بانوراما دراما.
1،2 وقناة الناس الدينية وقناة ontv, otv التي دخل فيها مع وكالة بروميديا كما أكدت مصادرنا أيضا أنه بعد نجاح وكالة آد لاين في تحقيق دقائق إعلانية مرتفعة في شبكة ART وقنوات شو تايم وهي من القنوات المشفرة يسعي الكعــكي في الفتـــرة المقبلة لفتح اتصالات مع أكثر من قناة عربية في دول شمال أفريقيــــا والخليـــج العربي للاشتراك إعلانــــات الســـوق المصري عليها 1 
 
دعونا نوسع الدائرة قليلا بسؤال : من صاحب أسوء تغطية صحفية لأزمة الدستور ؟ الإجابة ببساطة المصرى اليوم و الشروق .. اللى بكل بساطة متعاقدين مع شركة "ميديا لاين" و علاء الحككى على حقوق الإعلان بالجريدتين
و من الراعى الرسمى لتصريحات السيد البدوى و رضا إدوارد ؟ ببساطة ايضا .. اليوم السابع  - المتعاقدة إعلانيا مع شركة ميديا لاين -(تأكد من هنا ) و التى تلعب ايضا دور المنبر الأعلامى لعلاء الكحكى نفسه الذى يقود معاركه من خلاله ، ناهيك عن عدة صفقات و تحالفات أخرى مثيرة للجدل ، دة إضافة لشرائه جريدة وشوشة منذ فترة قصيرة ب 9 مليون جنيه نتيجة للديون المتأخرة عليها
الطريف ان السيد البدوى عرض أسهمه فى جريدة الدستورعلى علاء الكحكى كأحد الحلول لأزمة الدستور ، ذلك العرض الذى أكدت العديد من الصحف على صحته و الذى لا يعلم أحد تفاصيل نهايته الى الأن ، خاصة مع تردد معلومة ان السيد البدوى شريك رسمى بميديا لاين
هل إنتهينا ؟ بالطبع لا .. نهاية يجب أن تعرف ان هناك لقاء ثلاثى بفندق تشرشل بلندن بين علاء الكحكى والسيد البدوى وعمرو أديب .. كان تتويجه بالإعلان عن إنضمام عمرو أديب لقناة الحياة !!! فهل كانت الصفقة .. إبعد عيسى وأنا أجيبلك عمرو أديب ؟
 
و هنا يمكننا تغيير السؤال : ما الدور الذى يلعبه علاء الكحكى فى منظومة الإعلام ككل ؟؟!! و هل هى خصومة شخصية مع إبراهيم عيسى نفسه لتطفيشه من البرنامج والجريدة ؟؟!! أم دور مدروس يلعبه بحنكه محركا الجميع مستخدما سلاح أموال الإعلانات لصالح نفسه أو لصالح أحدهم ؟؟

نهاية يجب أن تعرف أن : برنامج حمرا الذى كان يقدمه إبراهيم عيسى عبر قناة "موجة كوميدى" واحد من أكثر البرامج فى عدد الشركات المعلنة خلال شهر رمضان ، و حققق أرباح بلغت قيمتها 15 مليون جنيه ... يعنى الراجل شغال و دايس أهو
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

كوميكس : لماذا جمال مبارك ؟



Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

السيد البدوى : أراجوز المرحلة


بداية أستميحكم عذرا فيما هو قادم ، فبالكاد أستطيع ان أحجم "عقربيتى" هذه المرة ، فللعقارب مزاج خاص فى لعب البازل الكونى ، حدث من هنا وموقف من هناك ... يا الله الصورة الأن مكتملة ، ولأشاركك المزاج الخاص عليك أن تعرف إننى أستمع الأن الى السلطانة "شفيقة" ورائعتها أنا مش راح أنسى .. حسنا أعتقد إنه علينا البداية الأن
غبى من لا يؤمن أن نظام مبارك عبقريا إلى أقصى درجة، فتلك التوليفة الرائعة من العفن وثبات وجودها لا يمكن وصفها إلا بالعبقرية ، ولكن عبقرية ذلك النظام الرائع فى عفونته تكمن ايضا فى عدة تفاصيل صغيرة على الهامش أهمها صناعة "الأراجوزات" من حين إلى أخر
القليل من الروقان سيمكنك حتما فى إكتشاف المتوالية الزمنية لظهور الأراجوزات فى مصر ـ ومع إضافة القليل من المجهود ستتمكن ايضا من إكتشاف الادوار التى تلعبها تلك الأراجوزات فى كل مرحلة من مراحل ذلك الزمان الذى يشبه الى حد كبير مسرح عرائس الشارع ، العرض دوما متكرر الأراجوز يكتشف خيانة الزوجة مع البواب النوبى فيقتحم المشهد حاملا عصاه وتنطلق الضحكات نتيجة لقفشات "إستكراد" الأراجوز من قبل النوبى الذكى فى ظل وقوف الزوجة ساكنة مكسورة الجناح
حضرات السادة الأفاضل .. حضرات السادة الحضور .. موعدكم الأن مع أراجوز المرحلة .. السيد البدوى شحاتة.. حامل بكالريوس الصيدلة جامعة الأسكندرية و إبن طنطا .. إللى حالف يأكلنا الأونطة منذ بداية ظهوره المسرحى على مسرح عرائسنا الغارق فى كوميديته السوداء ـ عدة قفزات داخلية داخل الحزب الأخضر الوفدى كانت كفيلة بوضعه على الساحة .... لا لا لا دعونا لا ننتهج هذا الأسلوب الساذج فى الحكى ، فاللأرجوزات نسق خاص عندما نحكى عنهم .. فلتكن مسرحية إذن
أنا مش مالك .. أنا رئيس مجلس إدارة
قبل الدخول فى التفاصيل ومنعا لتكرار تلك الملاحظة ، أراجوزنا العزيز دائما ما يكرر إنه ليس مالكا و لكنه غالبا ما يجلس على مقعد رئاسة مجالس إداراة المؤسسات ، ففى كل أزمة نجده يكرر أنا مش مالك أنا ريس مجلس إدارة .. أغلبه من الأراجوزات السنيدة الذين يلعبون دور الواجهه بأموال سيدهم الأراجوز الكبير ... لذا وجب التنويه
ملك الترامادول ... العودة
هل تذكرون أزمة الترامادول سنة 2009 عندما قررت وزارة الصحة إيقافه و إعطاء الصيديليات مهله حتى شهر يناير التالى للقرار ، تمهيدا لإيقاف توزيعه .. وقبل يناير بشهر واحد وزعت شركة سيجما للأدوية ( التى يترأس السيد البدوى مجلس إدارتها ) على الصيدليات بيانا جاء كالتالى
بيان من شركة سيجما للادوية
عزيزي الصيدلي .. بناءا على قرار وزارة الصحة رقم 350 الصادر بتاريخ 1-9-2009 والذي يوضح ما يلي
1- مجموعة 
(Tramadol) مثل الContramal 
يضم الى الجدول الأول للمسهرات والمنومات... وليس المخدرات وعليه فيتم صرفه بروشتة عادية يتم تسجيلها في دفتر المنومات والمسهرات
2- من حق كل صيدلية صرف عشرة عبوات من
Contramal من كل تركيز
50مجم كبسول
150مجم أقراص
200مجم أقراص
كل شهر وبدون قيد من فروع الشركة المصرية لتجارة الادوية
3- صيدليات المستشفيات الخاصة وصيدليات شركات المصرية والخدمة الليلية تستمر حصتها في 
Contramal بعدد 30 علبة شهريا من كل تركيز
4- يتم صرف  الكونترمال داخل المستشفيات الخاصة بدون قيود كأي مستحضر عادي
مع تحيات شركة سيجما للادوية 
ليلطم الصيادلة الشرفاء وجوههم بعد بارقة أمل على طريق حظر ذلك المخدر من الأسواق .. ياترى مين وراه ؟

رجل الأعمال .. العيل
للسيد البدوى السبق فى صناعة نموذج "رجل الاعمال العيل" فالمتابع لمجمل أعمال الرجل فى التعامل مع الازمات  ، نجده يفعل شيئين لا ثالث لهم ( يضرب و يجرى ) أو ( يعمل العملة و يقول ماليش دعوة ) و فى أزمة الدستور تجلى و عمل الحاجتين مع بعض ، و لنا فى أزمة طرد معظم معدى البرامج بقناة الحياة أسوة حسنة 
هناك واقعة تؤكد ذلك.. في بداية إذاعة برنامج «الحياة اليوم» تعاقد المسئولون في القناة مع عدد من الزملاء للاعداد للبرنامج بعد فترة تم استبدالهم بآخرين ولما ذهبوا إلي سيد البدوي قال لهم انه لا يعرف شيئا عن تعاقدهم أو حتي الاستغناء عنهم فجأة.. وانه سيبحث في الموضوع
السيد البدوى دائما ما يثير إعجابى من فرط سذاجته يشعرنى إنه رجل أعمال فى مدرسة إبتدائى على طريقة " ماليش دعوة يا أبلة" و يخرج كفى يديه من جيوب المريلة ويضيف نظرة بلاهه مطالبا إياك بالتعامل مع الموضوع على إنك "بريالة " و تسامحه
دعك من هذا .. نتفق أو نختلف مع أحمد شوبير ، ولكن الأمانة تدفعنا دائما بالإعتراف بفضلة على قنوات الحياة فبرنامج الكورة مع شوبير كان السبب الرئيسى فى جلب المشاهد لقناة "بتاع الأدوية" و كان البدوى وقناة الحياة يتعاملون مع أحمد شوبير على إنه الفرخة إللى بكشك الى الحد الذى جعله على رأس قناة "الحياة سبورت" التى كان مخطط لإطلاقها وجائت أزمة شوبير - مرتضى لتطيح بالمشروع .. و على ذكر الأزمة تعالوا نتأمل تصريح "ملك السيديهات " مرتضى منصور ذلك المجنون الحكيم اللى "بيفرط" بلاوى و هو مش حاسس 
وقد صرح مرتضى منصور لبرنامج خالد الغندور : بعد الحكم اول مكالمة جاتنى من الدكتور سيد البدوى رئيس قناة الحياه ،وقالى مبروك ليك ولينا ، وانا بقولها على مسئوليتى ، وانا ما عنديش خلاف مع القناة ، ودى قناة محترمة وفيها برامج الكل بيحب يشوفها ، لكن لما البرامج تتحول لسبوبة وبذاءات يبقى عيب
وهكذا باع السيد البدوى "الطنطاوى" شوبير "إبن بلده" البار .. سعيدا بعدم دفع الشرط الجزائى الكبير فى عقد شوبير .. مستعملا إسلوب العيال بعدم الرد على مكالمات شوبير و إعطاء تعليمات لجميع العاملين بالقناة بوقف التعامل معاه


الدستور .. الشقلباظ الكبير
لا تستغرب عرض الأراجوز الذى قام به السيد البدوى خلال أزمة الدستور الراجل دخل إشترى والكل يعلم حصته الحقيقية فلا يعقل أن ينفض يده بكل تلك السهولة ولا يعقل أيضا ان يعتبرنا 80 مليون مواطن "برياله" و إنه قادر على إنه يأكلنا " الأونطة" و نصدق إنه كان يحاول الضغط بكل قوته على "إدوارد" مصورا إياه "بالسوبر مان " العنيد الذى لو إجتمع الرئيس مبارك و رؤساء العالم لن يغيروا قرار سيادته
المتابع للموضوع على إنه مسرحية ، سيجد نفسه قد وصل لقمة المتعة فأنت تتابع " عيل و عبيط" يلعبان دور مرسوم بعناية فمن المستحيل ان تنتج تلك العقليات ذلك الكم الساذج من التصريحات و الأفعال المتناقضة المضحكة فى آن واحد ..الثانى مطلوق فى وسائل الأعلام يصرح تصريحات أقرب إلى كوميديا "الإستاند أب" ويتعامل مع الصحفيين على إنهم تلاميذ فى مدارسه يجب إستدعاء أولياء أمورهم ـ أما الاول فقد لعب دوره البارع فيه عمل العملة .. و بعدها عمل عيل
و من موقعنا هذا - و بالتاكيد لنا لقاء أخر لإستكمال عرض الأراجوز - نحب نأكد إن مبروك للريس مبارك .. لأنه هايلاعب عيل فى الإنتخابات الرئاسية المقبلة 
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.

هل تذكرون عبده الأسكندرانى؟


هناك العديد من النظريات في أصل الموال حيث ينسبه السيوطي في كتاب "شرح الموشح" إلى عصر هارون الرشيد حينما أصر على جواريه أن يرثين وزيره جعفر البرمكي بعد بطشه به, فرثته جارية تدعى المواليا حيث قالت
يا دار أين ملوك الأرض أين الفرس
أين الذين حموها بالقنا والترس
قالت تراهم رمم تحت الأراضي الدرس
سكوت بعد الفصاحة ألسنتهم خرس 1
وبعيدا عن الأصل و الأصول فللموال عميد واحد .. عبده الأسكندرانى إبن الوايلى و إن كانت لإمبابة فضل كبير فى صناعة أسطورة عبده الأسكندرانى .. زوج الراقصة "سعاد ابو السعود" أرملة عازف الساكس "سامي أبو السعود" شقيق الفنان " حسن ابو السعود" ووالد "عزة ابو السعود" الفنانة الإستعراضية
بداية تقليدية لفطاحل المطربين .. مقرىء للقران كانت بداية عبده ، إلا ان روحه الشغوفة بالفن والفنانين حالت دون إستكماله لمسيرته كمقرىء ليتقلد عمودية الموال المصرى دون منازع و ليرسم لجميع من بعده خطا فنيا ينسب لأسمه
ظهر عبده الأسكندرانى ليكون مختلفا عن الجميع ،و كان قد إتخذ "سكة" أنور العسكرى أحد أعمدة الموال المصرى طريقا ليتمكن من "عفق" صنعة مواله ، ولعل أحد أسباب إختياره هو التشابه الواضح فى خامة صوت عبده وأنور العسكرى، ليذهب الى ماهو أبعد من ذلك فنجده متاثرا فى فترة من حياته بأستاذ أستاذه محمد عبد الجليل أسطورة الموال فى خمسينات القرن الماضى

وينسب لعبده إنه صاحب الفضل فى "تسريع" إيقاع وزمن الموال ، ليصنع مزيجا ساحرا بصوته و"عربه" القوية الساحرة و ذلك الإيقاع السريع الكاسر لجمود إيقاعات الموال التقليدية البطيئة التى تعطى للمطرب مساحات صوتية يتحرك فيها بحريته معتمدا على صوته و بعض الزخارف الموسيقية ، إلا انك مع عبده الأسكندرانى تجد نفسك مبهورا بالكلمات متأثرا بجمال صوته لاهثا وراء الايقاع المتصاعد المعجون بزخارف وتقاسيم الأوكورديون و الناى سواء فى "المردات" أو الفواصل
كلامنا زى الدهب غالى .. بننصح به كثير من الناس
المستمع لمواويل عبده يشعر و كأنه جالس مع جده أو عجوز حكيم يتلو عليه الحكمة مضفرة بالموسيقى ، حكمة شعبية صنعت أسطورة موال الحكمة لدى عبده بمعانى شعبية واضحة تحوى الرجولة و الشرف و الأصول والمعاناة فى ظل ضيق الحال و لوعة القلب
ولعل هذا السبب هو ما دفع العديد بالإقتداء بعبده و إعادة إنتاج كلمات مواويله ، التى إنتشرت و ظلت حاضرة بقوة فى عالم الموال 
فيكفيك أن تعرف أن معظم المواويل الإفتتاحية للأغانى الشعبية ماهى إلا أجزاء من مواويل طويلة لعبده تمت إعادة إنتاجها سواء بتوزيعات جديدة أو بأسلوب مختلف تماما مثل موال "عصفور ضعيف الجناح " الأشهر على الإطلاق - ماهو إلا جزء صغير من موال "سجان الغرام "واحد من المواويل الطويلة التى صنعت شهرة عبده الإسكندرانى

ويروى فى فى إسناد ضعيف إن محمد عبد الوهاب نفسه هو أول من أطلق لقب "عميد الموال" على عبده الأسكندرانى ليلتصق اللقب بصاجبه لأخر عمره ويرحل عميدا للموال لقبا و مكانة
Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.