Skip to main content

فى المسألة النصرية على الصحافة المصرية

وعن اعتراف السيد حسن نصر الله -أمين عام حزب الله- في كلمته التي أذاعها مساء الجمعة واعترف فيها بأن اللبناني «سامي شهاب» المتهم الرئيسي في القضية عضو في حزب الله قال منتصرالزيات: إن الانتماء لحزب الله ليس جريمة؛ لأنه حزب سياسي يتبني خيار المقاومة ضد العدو الإسرائيلي ولم يقم طوال تاريخه بأي عملية ضد دولة عربية أو إسلامية أو حتي ضد الدول الأجنبية التي تساند إسرائيل.

وهاجمت صحيفة الجمهورية الموالية للحكومة نصر الله في افتتاحية احتلت صفحتها الاولى بعنوان "مجرم لا يعرف التوبة"، حتى انها ذهبت الى تسميته "الشيخ قرد".

وقال رئيس التحرير محمد علي ابراهيم "لا نسمح لك ياشيخ "قرد" ان تسخر من رموزنا القضائية فأنت قاطع طريق ومجرم عريق قتلت ابناء بلدك لكننا لن نسمح لك ان تهدد امن وسلامة مصر تحت اي مسمى وتحت اي ظرف واذا اقتربت من سيادتها تحترق".

وختم بالقول "انت وعصابتك ارهابيون يا شيخ حسن وقريبا ستعلم التفاصيل عندما يعلن النائب العام تفاصيل التحقيق مع تنظيمك الارهابي".

اما الاهرام الاوسع انتشارا من بين الصحف الحكومية المصرية فاكدت "ان ما اعلنه الامين العام لحزب الله حسن نصر الله واعترافه بقيادة محمد يوسف منصور سامي شهاب خليته الارهابية في مصر يدخله في دائرة الاتهام، باعتباره المحرض والمسؤول عن التمويل".

واعتبر رئيس تحرير صحيفة روز اليوسف كرم جبر "ينبغي ان تبدأ مصر اجراءات احالته امام محكمة دولية. وينبغي تسليمه للحكومة اللبنانية كمجرم حرب".

كاريكاتير : jhon cox مصادر : أف ب و جريدة الدستور

Comments

  1. لافائدة في صحافة الشرشحة والردح

    هذا هو الاسلوب الوحيد الذي يجيده هؤلاء المرتزقة

    بدلا من التواري خجلا بعد انكشاف خيبتهم القوية وفشلهم حتى في تلفيق التهم اطلقوا كلابهم المسعورة عليه

    خيبة قوي

    ReplyDelete
  2. This comment has been removed by the author.

    ReplyDelete
  3. مفيش فايدة هى صحف الحكومة هتفضل كده
    زى الطبال فى الفرح ميبطلش دق حتى وهو مش مركز ... العروسة يقولك روسة روسة روسة .. العريس
    ريس ريس ريس .. خلاص دلوقتى مدام قلبوا على حسن نصرالله بقي اسمه الشيخ قرد
    كده وكأن ده مش جرنان لا مجلة حائط لطلبة فاشلين

    يعنى موضوع مفبرك وظاهر جدا انه مفتكس
    ومع ذلك اللى غاوى مقاوحة كدابة ميعرفش يبطلها ...
    جتهم الارف

    ReplyDelete
  4. الناس دى غريبة جدا متفق مع راى او ضضة ليه قلة الادب دى ؟؟؟

    عامليين زى (.....) علشان تلهيك تجيب اللى فيها فيك

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

كيف تصبح أوتاكو: عاشق مسلسلات الأنمي اليابانية

بداية إن كنت تعتقد أن مسلسلات الانمي اليابانية للصغار فقط، فيجب عليك أن تعيد وجهة نظرك هذه بالكامل، وإن كنت تعتقد أن هناك نوع واحد من المسلسلات فأنت حتماً لا تعرف شيئاً عن الانمي، وعليه أرجو منك بداية من الأن وقبل استكمال القراءة، أن تمحي كل أفكار مسبقة وتبدأ من جديد مع هذه السطور. سأقسم المقال إلى جزئين الأول حول صناعة الانمي نفسها، وأنواعها وأهم أنظمة العرض، وتقسيم المواسم، بالإضافة إلى شرح مصطلحات يابانية مهمة في عالم الأوتاكو. الثاني حول جمهور الانمي نفسه وما يمارسه من أنشطة وتجمعات وفنون مختلفة، وأهم المواقع ومجتمعات المحبين ووسائل المشاهدة المترجمة على الإنترنت. قبل البداية يجب أن تعرف أن كلمة أوتاكو Otaku، والتي تعني "مهاويس" مسلسلات الأنمي اليابانية، بالرغم من وقعها الجيد خارج اليابان، حيث يستخدمها الجمهور للتعبير عن حبهم لهذا النوع من الفنون، إلا أن الوضع داخل اليابان مختلف تماماً، حيث يُشار بها إلى مهاويس ومجانين هذا الفن الذي أضاع حياتهم وشبابهم، وأنهم مجرد حفنة من المجانين، بالرغم من هذا التاريخ الكبير للانمي في اليابان، وضخامة حجم الإنتاج في هذا

دواير

Photo By : Gemyhood Date and Time (Original): 2009:09:14 06:47:31+03:00 Camera: Canon PowerShot S5 IS Creator Tool: Adobe Photoshop Lightroom Lens: 6.0-72.0 mm   Focal Length: 21.3 mm   Location : My old apartment @ Emad el Din , Down Town  

صنعة بلادي .. تلفزيون الواقع في خدمة الصناعات اليدوية التقليدية

امتلك شغفا لا بأس به، بكل ما يتعلق بالصناعات اليدوية التقليدية في عدد من البلدان والثقافات المختلفة، ودائما ما كنت اشعر بالحسرة فيما يتعلق بمصر في هذا الإطار .. منذ عدة سنوات عملت علي تحقيق صحفي حول الصناعات التقليدية في مصر، اغلب اسباب التدهور التي ذكرها الصناع، ترجع الي انعدام دعم الدولة لهم ولحرفهم وصناعتهم، وهجوم المنتج "الصيني" الاقل جودة والارخص سعرا، اضافة الي عزوف الشباب عن امتهان هذه الحرف التي اصبحت موضة  قديمة!، والعديد من الاسباب المرتبطة بإرتفاع اسعار الخامات الاساسية الخ وقتها كنت احاول ربط كل هذا مع الصعود الواضح لسوق جديد للصناعات اليدوية "الحديثة" اختار صناعها الشباب الانترنت لتسويق منتجاتهم عبره، والتي تتركز بشكل اساسي علي كل ما هو "كوول" وغير "تقليدي" ، وقتها كان عندي من الغضب الكافي لكره كل شيء .. كل هؤلاء من الممكن ان يتعاونوا فيما بينهم.. الصنعة والحرفة والتسويق الجيد الحديث وآلياته التي اصبحت مجانية وسريعة وتنتظر كل ماهو "موضة"، اضافة لإعلام منتشر بشكل واسع، وجمهور  متعطش لمشاهدة كل ما هو مختلف، وكل مايع