Skip to main content

Street Sense صحافة أولاد الشوارع و المشردين

على الرغم من كونها العاصمة الامريكية إلا ان واشنطن من أكثر المناطق التى تعانى من إزدياد أعداد المشردين بلا مأوى

تقريبا فى كل ركن مشرد ، ما بين السكير و المجنون و المثقف ، و النوع الاكثر إنتشارا الراغب فى حياة الشوارع

مع ضخامة المجتمع دة كان لازم حاجة تعبر عنه و من هنا ظهرت فكرة جريدة

street sense

جريدة تصدر دوريا كل اسبوعين ، على ان يتولى المشردين توزيعها و بيعها فى الشوارع ، الجريدة بالكامل عن المشردين و بتعمل على جذب إنتباه المواطنين لقضايا المشردين فى واشنطن العاصمة

الجريدة غير محددة السعر فقط كتب عليها أقل تبرع مقترح واحد دولار

Mission Street Sense aims to increase public awareness of poverty and homelessness in Washington, D.C., and to provide homeless people with an economic opportunity and a forum to be published.

Founded November 2003

Circulation On the 1st and 15th of every month -- 10,000 issues, 16 pages each

Audience Anyone who lives or works in downtown Washington, D.C.

Operations * For the first year, Street Sense operated as a project of the National Coalition for the Homeless. In October 2004, the organization incorporated, moved into its own office space and began to operate under a non-profit fiscal sponsorship with People's Law Resource Center. * On March 21, 2005, Street Sense received 501(c)(3) status, becoming an independent non-profit organization. * In October 2005, Street Sense formed a full board of directors. In November that year, the organization hired its first employee, co-founder Laura Thompson Osuri, as a full-time executive director to manage the operations, fundraising, editorial and vendor-related aspects of the paper. * A year later in November 2006, the organization hired its first vendor coordinator, Jesse Smith, Jr. * In February 2007, the paper started publishing twice a month as the network of vendors expanded to more than 50 homeless men and women. To support the increased production, Street Sense hired a full-time editor in chief in April. * Street Sense staff coordinate a network of volunteers including professional journalists, students, advocates and homeless and formerly homeless people. * Operations are funded through vendor sales, small grants from foundations, personal donations and small amounts of advertising.

Press Coverage * Print: The Washington Post, The Washington Times, Christian Science Monitor, Reuters News Service, The Examiner, Baltimore Sun, Roll Call, The Hill * Radio: National Public Radio, Voice of America, BBC World News Service, WPFW-FM, WOL-AM and WAMU * Television: Fox 5 News, PBS Jim Lehrer News Hour, PBS This is America with Dennis Whorley

Comments

  1. This is very nice post. I found your website perfect for my needs
    Know Site

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

كيف تصبح أوتاكو: عاشق مسلسلات الأنمي اليابانية

بداية إن كنت تعتقد أن مسلسلات الانمي اليابانية للصغار فقط، فيجب عليك أن تعيد وجهة نظرك هذه بالكامل، وإن كنت تعتقد أن هناك نوع واحد من المسلسلات فأنت حتماً لا تعرف شيئاً عن الانمي، وعليه أرجو منك بداية من الأن وقبل استكمال القراءة، أن تمحي كل أفكار مسبقة وتبدأ من جديد مع هذه السطور. سأقسم المقال إلى جزئين الأول حول صناعة الانمي نفسها، وأنواعها وأهم أنظمة العرض، وتقسيم المواسم، بالإضافة إلى شرح مصطلحات يابانية مهمة في عالم الأوتاكو. الثاني حول جمهور الانمي نفسه وما يمارسه من أنشطة وتجمعات وفنون مختلفة، وأهم المواقع ومجتمعات المحبين ووسائل المشاهدة المترجمة على الإنترنت. قبل البداية يجب أن تعرف أن كلمة أوتاكو Otaku، والتي تعني "مهاويس" مسلسلات الأنمي اليابانية، بالرغم من وقعها الجيد خارج اليابان، حيث يستخدمها الجمهور للتعبير عن حبهم لهذا النوع من الفنون، إلا أن الوضع داخل اليابان مختلف تماماً، حيث يُشار بها إلى مهاويس ومجانين هذا الفن الذي أضاع حياتهم وشبابهم، وأنهم مجرد حفنة من المجانين، بالرغم من هذا التاريخ الكبير للانمي في اليابان، وضخامة حجم الإنتاج في هذا

دواير

Photo By : Gemyhood Date and Time (Original): 2009:09:14 06:47:31+03:00 Camera: Canon PowerShot S5 IS Creator Tool: Adobe Photoshop Lightroom Lens: 6.0-72.0 mm   Focal Length: 21.3 mm   Location : My old apartment @ Emad el Din , Down Town  

عن أوسلو .. وموسيقي العالم

عدت منذ ايام من مهرجان أوسلو لموسيقي العالم، بعد مشاركتي في برنامج "المفوضين الدوليين" للمهرجان، خلال اسبوع من المقابلات والاجتماعات والحفلات، استمتعت بشكل شخصي جدا بتجربة فريدة علي مستوي الموسيقي والتشبيك بين الصناع والمهتمين بها .. اضافة الي المعرفة القريبة عن تفاصيل ارتباط مدينة "اوسلو " بالموسيقي وبالمهرجان نفسه يهتم "مهرجان أوسلو لموسيقي العالم " بالأساس، بجلب ما يحدث في عالم الموسيقي _الغير رائجة تجاريا الي مدينة أوسلو، علي مدار اعوام المهرجان الناجحة، استطاع بكل سهولة بناء ارتباط كبير بين سكان مدينة أوسلو وبين انشطة المهرجان، بالرغم من موعده الموافق لأعياد الهالويين، الا ان طائفة كبيرة من سكان اوسلو تعتبر المهرجان، عيدها الخاص ، الذي يحرصون علي حضور انشطته الممتدة لأسبوع كامل كل عام اتاحتلي مشاركتي في برنامج المفوضين الدوليين للمهرجان، عدد من الزيارات واللقاءات مع صناع الموسيقي في أوسلو، والمهتمين بالحركة الموسيقية عموما، سواء اماكن الفعاليات، الانتاج الموسيقي، الاعلام والترويج اضافة الي التعرف علي اعضاء البرنامج انفسهم، الذين تم ا