One Punch Man البطل العميق التافه



تدور الأحداث حول المواطن العاطل "سايتاما" الذي يقرر ان يتحول الي "بطل"، بعد حادث تعرض له اثناء رجوعه من تجربة فاشلة اخري في البحث عن وظيفة. وبالرغم من شكله العادي جدا لبطل، الا ان "سايتاما" يتمتع بقوي خارقة بشكل مبالغ فيه، والتي لا يقدم "سايتاما" تفسيرا منطقيا حول مصدرها، سوي انها نتيجة الاصرار علي التمرين والرياضة!
ولكن مشكلة "سايتاما" الحقيقية هي احساسه بالملل، الناتج عن قوته المفرطة، حيث يكفيه لكمة واحدة للقضاء علي اقوي خصومه، الأمر الذي يقوده للبحث عن المزيد من الأشرار الأقوياء.

بنظرة عامة لا يمكن تصنيف الانمي علي انه انمي كوميدي فقط، او حتي "بارودي" ساخر من الابطال الخارقين، او تقديم لنموذج جديد من "البطل الضد". فالقصة مزيج من كل شيء، تنتقل من الاحداث المملة المتوقعة، التي تصنع بغرابتها كوميديا من نوع مختلف، الي ردود افعال جديدة علي الابطال، فانت تري بطلا عاطلا عن العمل يعيش حياة يومية عادية ومملة، ينهي معركة ضد شرير خارق القوي بلكمة واحدة، لانه يريد الرجوع للسوبر ماركت لشراء بقالة نسيها في طريقه للمنزل.

اما فكرة منظمة الابطال الخارقين بالرغم من تكرارها الا ان دوافع البطل ونظام التقديم الخ، جديدا علي هذه "التيمة" المعروفة، والتي شاهدناها في مسلسلات كثيرة اهمها "هانتر"، والتي ستعطي ابعادا جديدة للقصة في الاجزاء القادمة.

علي مستوي الرسوم والألوان والتحريك، الانمي رائع قدم فيه استوديو "ماد هاوس" عملا فنيا وهب حياة وروح جديدة قوية للمانغا، بالرغم من تصنيفه كآنمي "محدود الانتاج"، الا انه تم اختيار فريق عمل يقوده مخرج انمي قوي "شينغو ناتسومي" الذي اخرج واشرف علي انميات قوية مثل Full Metal Alchemist

انتهي الجزء الأول من الانمي الذي احتوي علي عدد 12 حلقة فقط، والذي اعلن منذ ايام عن عدم تحديد موعد قريب لبث الجزء الثاني مما سبب خيبة امل كبيرة لمتابعين الانمي.

Mohamed ABADY Gemyhood محرر المدونة

Mohamed ABADY [a.k.a @Gemyhood] is an Egyptian Blogger and Published Author since 2005, Music Curator, New Media Expert-Trainer, Comics and Hiphop Artist.